استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، الخميس 25 يونيو 2026، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار مباحثات همت سبل تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين وتعزيز الشراكة الثنائية في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة.
وأفاد بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن اللقاء تناول آفاق الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، من خلال توسيع مجالات تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز المساعدة التقنية، فضلا عن استفادة الجانب العراقي من برامج التكوين الشرطي التي توفرها المؤسسات الأمنية المغربية.
وأضاف البلاغ أن المباحثات شكلت، أيضا، مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين المغرب والعراق، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التهديدات المرتبطة بالإرهاب الدولي وسبل تعزيز التنسيق والتعاون لمواجهتها.
وأكد المصدر ذاته أن هذا اللقاء يجسد الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي وتوسيع مجالات الشراكة بين البلدين، بما يتيح اعتماد مقاربة مشتركة في التصدي لمختلف التهديدات الأمنية، ويسهم في دعم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
وطني 24 جريدة الكترونية مغربية شاملة
