قبل زيارته المرتقبة… هل يعلم عامل عمالة إقليم بنسليمان ماذا يجري في جماعة مليلة..؟!! 

أفادت مصادر خاصة لجريدة “وطني24 ” الإلكترونية بأن السيد سمير اليزيدي، عامل عمالة إقليم ابن سليمان، يستعد لزيارة ميدانية شبه رسمية إلى الجماعة الترابية مليلة يوم غد السبت 3 ماي الحاري.

ومن المتوقع أن يركز السيد العامل خلال هذه الزيارة على تفقد مجموعة من التجاوزات والخروقات التي تعاني منها المنطقة، والتي تبتعد كل البعد عن مسار التنمية المنشود.

ووفقاً للمصادر، من المقرر أن يتفحص السيد سمير  اليازيد ظاهرة البناء العشوائي في مناطق عدة من الجماعة، بما في ذلك دوار الطناجة، ودوار المناصرة، ومركز مليلة، ودوار الرويصات، ودوار حمداوة.

كما سيقف السيد العامل على ظاهرة حفر الآبار بدون تراخيص من الجهات المسؤولة و أمام العيون التي لا تنام، للأسف تنام..!، وسط تحذيرات من تفاقم هذه الظاهرة التي تهدد البيئة والموارد المائية.

ومن المتوقع أيضاً أن يقف السيد العامل ميدانيا على عدة قضايا اجتماعية وبيئية أخرى، بما في ذلك مشكلة السوق الأسبوعي والمنجزات الجماعية المهملة التي تعاني من حالة كارثية(المجزرة)، ومشكلة قطاع النظافة، وانعدام قنوات الصرف الصحي، التي تعتبر تحديات رئيسية تواجه الساكنة بالمنطقة.

ما يجري في تراب جماعة مليلة من تسيب و فوضي في انتشار البناء العشوائي و حفر الآبار يطرح عدت تساؤلات حول دور السلطة المحلية بقيادة المذاكرة  في المراقبة وانجاز التقارير في شأن مجموعة من المخالفات أم أن شيئا ما اعمى بصيرتها..!!

وتختتم الجولة الميدانية المنتظرة للسيد سمير اليزيدي عامل عمالة إقليم إبن سليمان بملاحظات حول صمت المجلس الجماعي تجاه هذه المشاكل، وسط الدعوات المتزايدة لاتخاذ إجراءات فورية للتصدي لهذه التحديات وتحسين الأوضاع في الجماعة الترابية مليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave