رئاسة المحكمة الإبتدائية بالمحمدية عازمة على محاربة الفساد و تطبيق القانون

يعتبر إصلاح القضاء من الأمور و القضايا التي أسالت العديد من الأقلام المهتمة بالشأن القضائي بالمملكة،و من مواضيع الساعة التي ما فتئت كل الفعاليات الحقوقية و السياسية و الفكرية تدعوا إليه لما يحظى به القضاء من أهمية قصوى تتجلى في كونه يعد من الدعامات الأساسية لدولة الــحق و القانون،و ترسيخ قيم حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا.

كما أن الصرح الديموقراطي في الدولة يستوجـب وجود عدالة متميزة بالإستقلالية و النزاهة و الحياد حتى تستطيع فض كل النزاعات و الخلافات القائمة بين الأفراد و الجماعات و الدولة إحقاقا للحق و رفعا للظلم و إرجاع المظالم إلى أهلها،لأن الهدف من كل ذلك هو إنجاح الأوراش الإجتماعية و الإقتصادية و السياسية و المدنية للدولة.

وفي السياق ذات الصلة علمت جريدة”وطـنـي24“الإلكترونية من مصادر جيدة الإطلاع  أنه في هده اللحظات من زوال اليوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021 ينعقد الجمع العام الإستثنائي للجمعية العمومية لقضاة المحكمة الإبتدائية بالمحمدية برئاسة السيد خالد خلقي رئيس المحكمة.

وكشف المصادر أن أشغال هدا الجمع ستنصب حول توزيع المهام بين القضاة ووضع إستراتيجية جديدة تعتمد على  تطوير و تجويد العمل القضائي بداخل المحكمة .

وأضافت ذات المصادر أن رئاسة المحكمة عازمة على تطبيق القانون في مختلف القضايا الرائجة بالمحكمة والقطع مع كل أشكال و التصرفات الخارجة عن القانون .

وكانت السيدة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك بذات المحكمة قد أكدة خلال تنصيبها على رأس النيابة العامة  أنها عازمة على تطبيق القانون والحسم في ملفات المتقاضين بوتيرة سريعة واحقاق الحق تماشيا مع توجهات القاضي الاول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

واسترسلت مصادرنا أن هناك تعاون وتنسيق مشترك و وثيق بين النيابة العامة و رئاسة المحكمة في إطار الاختصاصات ودلك من أجل محاربة كل أشكال الفساد و تطبيق سمو القانون تحت شعار “القضاء في خدمة المواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: