هذا هو تاريخ انطلاق الدورة 15 لمهرجان “ألف فرس وفرس” بمدينة الفقيه بن صالح

وطـــنـــي24

تحتضن مدينة الفقيه بن صالح، في الفترة الممتدة مابين 11 و 15 من أبريل الجاري ، فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الثقافي والرياضي والفني “ألف فرس وفرس”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب جمعية مهرجان الفقيه بن صالح، فإن هذه التظاهرة الفنية، التي تنظمها الجماعة الحضرية للفقيه بن صالح تحت شعار ” الفرس ثروة وتاريخ”، تشكل فضاء للتعرف بتراث الفروسية التقليدية (التبوريدة) في بعده الثقافي والفني، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الموازية كالمسابقات الفنية والرياضية والأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والتضامني.

ويطمح المنظمون من هذه الدورة، التي تحتفي بجمهورية الكوديفوار كضيف شرف، إلى أن يشكل المهرجان، الذي يحتفي بالفرس والفروسيبة والفلكلور والثقافة والرياضة، ملتقى دوليا دبلوماسيا يساهم في تثبيت أواصر التعاون الدولي مع دول القارة الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تنفتح على مختلف المكونات الثقافية والفنية والفولكلورية والرياضية في بعدها الوطني والدولي، من خلال مشاركة فرق الخيالة والفولكلور والرياضة من مختلف جهات المملكة، مشيرا إلى أن الإشعاع الدولي لهذه التظاهرة أصبح يزداد بشكل مطرد حيث أن الدورات السابقة عرفت مشاركة وفود دبلوماسية من الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، بالإضافة إلى عروض الفروسية التقليدية اليومية، تنظيم فقرات متنوعة تهم ، على الخصوص، تنظيم عروض وندوات تهم القطاع الفلاحي ومسابقات في فن الطبخ المحلي ، وإحياء سهرات فنية متنوعة ، وتكريم متقاعدي الجماعة الحضرية وبعض الشخصيات ، فضلا عن تنظيم النسخة الثامنة من السباق الدولي على الطريق ، ومعرض للمنتوجات المحلية والمجالية وأروقة المؤسسات الاقتصادية والتنموية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave