مقتل السائحتين الأجنبيتين.. مجلس المستشارين يستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي

أعرب مجلس المستشارين عن استنكاره الشديد للفعل الإجرامي الذي استهدف حياة سائحتين من الدانمارك والنرويج في منطقة إمليل بإقليم الحوز.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فإن هذا الأخير عبر “بمختلف مكوناته، عن تعازيه ومواساته لعائلتي الضحيتين، وتضامنه القوي مع شعبي ومسؤولي البلدين الصديقين في هذا المصاب الجلل”، مؤكدا، بهذه المناسبة، أن ” مثل هذه الأفعال الوحشية دخيلة على المجتمع المغربي، ولا تمت بأية صلة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ولا تنسجم مع قيم وثقافة وتقاليد وسلوك الشعب المغربي “.

وأكد المجلس أنه يواصل جهوده في تعزيز كل الآليات القانونية والتشريعية الكفيلة بالتصدي لخطر التطرف والارهاب، وتكريس ثقافة السلم والحوار والانفتاح والتعايش بأرض المملكة المغربية، وانخراطه في محاربة كل أشكال العنف والتطرف في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأشاد بالمهنية والاحترافية والاستباقية واليقظة التي أبانت عنها مختلف الأجهزة الأمنية في تفكيك الشبكات الإجرامية المنظمة، والتصدي لكل المخططات الإرهابية الخطيرة التي تستهدف أمن واستقرار المغرب.

وجدد المجلس التأكيد على أن هذا ” الفعل الإرهابي الهمجي لن ينال من عزيمة وإرادة الشعب المغربي في تصديه للتطرف والإرهاب بمختلف اشكاله وأيا كانت مصادره، والانتصار لقيم التسامح والوسطية والتعايش “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave