تفشي ظاهرة النقل السري ببلدية عين حرودة أمام العيون التي لا تنام ..!!

تعيش الجماعة الحضرية عين حرودة (عمالة المحمدية )حالة من الفوضى و العشوائية العارمة ما يؤثر سلبا على رونقها و نموها خصوصا في مركز الجماعة ،فبالإضافة إلى إحتلال الملك العام الذي سبق و تطرق له العديد من الجرائد الوطنية الإليكترونية و الورقية تبرز ظاهرة أخرى خطيرة  تنخر المجتمع الزناتي ألا وهي النقل السري أو النقل بالعربات المجرورة (كرويلة) بين بلدية عين حرودة وجماعة الشلالات وما تشكله من خطر على حياة المواطنين بالضفتين .

وتعرف القنطرة الرابطة بين الشلالات و عين حرودة العديد من حوادث السيرالمميتة و الخطيرة  بشكل يومي أمام العيون التي لا تنام دائما ما تكون”الكرويلة” سببا أو طرفا فيها،ناهيك عن عرقلة السير وما يترتب عنها من إكتظاظ  والشلل الشبه تام في حركة السير فوق القنطرة الوحيدة التي تفصل بين الضفتين ( الشلالات و عين حرودة) .

فأرباب هذه العربات أغلبهم من ذوي السوابق القضائية و أصبحوا يتحججون بـالإشتغال في”الكرويلة” من أجل تشكيل عصابات إجرامية منظمة ،بحيث تم إعتقال العديد منهم و تقديمهم للعدالة بتهم السرقة الموصوفة ،كما أن أغلب المشاحنات و المشاجرات التي تقع وسط الشارع العام سواء في عين حرودة أو الشلالات تجد أصحاب العربات المجرورة طرفا فيها .

فقد شهدت جماعة الشلالات قبل يومين مشاجرة خطيرة بالسيوف بين شخصين يمتلكان الـ”كرويلة” إنتهت بإصابة أحدهما بجروح متفاوتة الخطورة أدت إلى نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله في المحمدية لتلقي الإسعافات الضرورية أما الجرائم التي يرتكبونها معظم أصحاب هذه العربات فقد تتطلب اليقظة و الحزم و الضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه التعالي فوق سمو القانون.

وفي ظل هذه المعطيات تظل السلطات  المحلية بباشوية عين حرودة عاجزة عن إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق أصحاب هذه العربات الذين أصبحوا يربطون علاقة حب و مودة مع الشارع العام والفوضى متسببين في حوادث سير مميتة تنذر بكارثة إجتماعية في الأفق.

كل هذا يحدث بتراب الجماعة الحضرية يا آسفاه مما تحمله كلمة الحضارة من معاني تجعل الزائر لهذه البلدية يتأسف أسفا شديدا مما يقع أمام أعين السيد الباشا و القائد لهذه المدينة القديمة الجديدة .

ربما أن شاءت الأقدار أن تبقى مدينة زناتة الجديدة في هذا الحال لأسباب تظل مجهولة ربما أن جهات تستفيد من هذه الظواهر المتفشية وسط زناتة ،وتتساءل الساكنة عن السبب الرئيسي الذي يجعل باشا البلدية جالسا في مقعده المكيف تاركا هذه المشاكل تتزايد .

أليس من إختصاصه تحرير الملك العام و تنظيم المجال الحضري ؟

أليس من إختصاص السيد الباشا الحفاظ على روح و سلامة الموطنين الممتطين العربات المجرورة ؟كما جاء في خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده التي تحث رجال السلطة على العمل الجاد و قضاء حوائج المواطنين في أحسن الظروف لكي ينعم و يشعر الموطن بالأمن و الأمان .

ومن جهته قد سبق للسيد عالي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية قام بزيارة ميدانية لبلدية عين حرودة و تفقد أحوال رعايا جلالة الملك و عقد إجتماعات ماراطونية و أعطى تعليمات كتابية و شفوية صارمة للسلطة المحلية من أجل تحمل المسؤولية عن ما يقع من عشوائيات و اللامبالاة التي تعرقل سير المدينة الجديدة زناتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave