برعاية من جلالة الملك الودادية الحسنية للقضاة تجمع قضاة العالم في مراكش

الـربـاط :عزيز بالرحمة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، تنظم الودادية الحسنية للقضاة المؤتمر الواحد والستون 61 للاتحاد الدولي للقضاة  خلال الفترة ما بين 14 و18 أكتوبر الجاري  بقصر المؤتمرات التابع لوزارة الأوقاف بمدينة مراكش.

وسيتم  الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى القضائي العالمي يوم الاثنين 15 أكتوبر ابتداء من الساعة التاسعة (h009) صباحا، بمشاركة قضاة رفيعوا المستوى ينتمون لأكثر من 87 دولة من مختلف قارات العالم إلى جانب حضور رسمي وطني وازن.

 وتتوزع فعاليات هذا المؤتمر على مجموعة من الأنشطة واللقاءات والورشات لمناقشة عدد من المحاور الهامة الآنية المتعلقة بقضايا العدالة والتحديات التي تعرفها المؤسسة القضائية عبر العالم في المجالات المدنية والجنائية والتجارية والحقوقية.

كما سيتم تخصيص يوم الأربعاء 17 أكتوبر لتنظيم ندوة دولية حول موضوع ”  استقلال القضاء وإرساء الوضعية الكونية للقضاة” ستنطلق ابتداء من الساعة التاسعة (h009) صباحا بمشاركة متدخلين وازنين يمثلون منظمات دولية كبرى لمناقشة إشكاليات استقلال القضاء وتحديات تكريس الثقة وتحقيق العدل وخدمة المتقاضين.

وتعد استضافة الودادية الحسنية للقضاة لهذا الحدث الدولي الكبير للمرة الثانية بعد المؤتمر 52 سنة 2009، سابقة في تاريخ الاتحاد الدولي للقضاة ورسالة الملك محمد السادس في مجال العدالة وحقوق الإنسان وتكريس دولة إنفاذ القانون.

كما سيكون هذا المؤتمر العالمي فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز أوجه الشراكة بين المغرب وعدد من الدول والمؤسسات العالمية الكبرى، ومناسبة للتأكيد على وحدة المملكة وعلى عدالة قضيتنا الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave