الوزير عبيابة يعرب عن إستعداده لتطوير كل أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا

الرباط:سفيان بالرحمة

استقبل السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء الخميس بمقر قطاع الاتصال بالرباط، السيد إستيفان هيلر نائب رئيس الجمعية الوطنية لدولة هنغاريا، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده في الرباط السيد ميكلوسطروملي، وعددا من المسؤولين بالمؤسسة التشريعية الهنغارية.

 وخلال هذا اللقاء، رحب السيد الوزير بالمسؤول الهنغاري، مبرزا متانة  العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، معربا عن استعداده لتطوير كل أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا، في كل المجالات التي تندرج ضمن اختصاصات وزارته، ولاسيما ما تعلق منها بالشأن الثقافي والرياضي والانشطة الشبابية ومجال الاتصال.

وعبر السيد الوزير  عن أمله في أن تكون هذه الزيارة التي يقوم بها نائب رئيس الجمعية الوطنية إلى المملكة، مناسبة لتمتين العلاقات  بين البلدين، وفرصة  مواتية لإعطاء دفعة قوية للتعاون بينهما، معلنا استعداد الوزارة للعمل بأقصى الجهد، للمساهمة في تحقيق هذه الغاية.

ومن جهته عبر السيد إستيفان هيلر عن سروره بزيارة المملكة، وباللقاءات التي سيجريها مع المسؤولين المغاربة، منوها بالعلاقات الممتازة التي تجمع المؤسسة التشريعية الهنغارية ونظيرتها المغربية، مشددا على رغبة الطرف الهنغاري، في مزيد من تقوية وتنويع كل أشكال التعاون بين المغرب وهنغاريا.

وأوضح المسؤول الهنغاري الذي نوه بالرمزية الكبيرة للزيارة الخاصة التي قام بها جلالة الملك حفظه الله إلى هنغاريا، أن تعدد وأهمية القطاعات التي تشرف عليها وزارة الثقافة والشباب والرياضة، علاوة على مهامها كناطق رسمي باسم الحكومة، ستتيح فرصا وامكانيات واسعة لتحقيق هذا التعاون في مجالات حيوية، مبرزا اهتمام الطرف الهنغاري بإعطاء أهمية خاصة للتعاون في كل ما يهم المجال الثقافي والفني، والفعاليات الإبداعية  والتربية الموسيقية، منوها بحجم وقيمة التظاهرات الفنية الهنغارية التي تم تنظيمها خلال السنوات الاخيرة بالمغرب، بإشراف السفارة الهنغارية بالرباط، ومشيدا بالتجاوب والإقبال الذي لقيته من الجمهور المغربي.

وفِي ختام هذا اللقاء، تم التأكيد على أهمية التحديد الدقيق لأوجه التعاون والشراكة بين البلدين، في كل الميادين ذات الصلة بقضايا الثقافة والرياضة والشباب والاتصال، والسعي لتنفيذ برامج مشتركة بشأنها، وذلك وفق الآليات والضوابط المؤطرة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية هنغاريا.

حضر هذه المقابلة عن الجانب الهنغاري، السيد ميكلوسطروملر سفير هنغاريا بالمغرب، ومسؤولون بالسفارة الهنغارية بالرباط، وعن الجانب المغربي، الكاتب العام لقطاع الاتصال، ومدير الاتصال والعلاقات العامة  بنفس القطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave