الفنانون يشاركون الشعب اللبناني إحتفالات عيد الإستقلال

عبدالرحيم بنيحيا

احتفل عدد من الفنانين اللبنانيين ، بالذكرى 75لعيد إستقلال لبنان من المستعمر الفرنسي والذى يحل اليوم 22 نوفمبر1946.

وفضل المطربون اللبنانيون مشاركة الشعب اللبناني فرحتهم بهذا العيد عبر حسابهم الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” .

حيث نشرت إليسا خوري تدوينة على حسابها الشخصي بالإنجليزية تعايد فيها الشعب اللبناني حيث كتبت”عيد إستقلال سعيد لبنان العزيز،كنت آمل أن تحتفل بطريقة أفضل بيوم إستقلالك الخامس و السبعين،لكني لم أفقدفي هذا البلد و لن أفقد الأمل الأبدا”.

كما نشرت الفنانة نجوى كرم هي الأخرى عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”صورة لها تحمل العلم اللبناني وعلقت عليها “عيدك عيدنا وحريتك وجودنا،بحبك يا لبنان”.

من جانبه نشر الفنان عاصي الحلاني تدوينة على شكل قصيدة شعرية تحت عنوان “كيف ما كنت باحبك” مضيفا في تدوينته “لكن إستقلالنا لا يكتمل إلا بوحدة قرارنا و لم شملنا،وببناء الدولة القوية و إلغاء الطائفية السياسية ،ليكون كل اللبنانيين متساوين و تكون العدالة و المساواة أساس هذا الوطن”.

ولم تفوت الفنانة يارا الفرصة وكتبت في صفحتها الرسمية على “تويتر” تدوينة تعايد فيها الشعب اللبناني “صباح العيد..صباحي وطني..كل عيد إستقلال و أنتوا و نحنا بألف خير..عيد إستقلال لبنان”.

و إختار الفنان راغب علامة أن يشارك الشعب اللبناني إحتفالات عيد الإستقلال بطريقته الخاصة التي إنتقذ فيه ما أسماهم المتغطرسين والمستبدين حيث كتب في تدوينته ” عيدالإستقلال..الدعاء لرب العالمين أن يعيده عليكم بكل ما يحمل معنى الإستقلال من حقيقة ..

وتابع راغب في تدوينته “لأن الإستقلال ليس فقط الإستقلال عن جيش محتل لكن الاستقلال هو الاستقلال عن المتغطرسين والمستبدين والفاسدين والسارقين والظالمين وخونة الوطن والمواطن…نعم هذا هو الاستقلال الذي نريد أن نحتفل به”.

فيما نشرت هيفاء وهبي صورة للعلم اللبناني على شكل قلب معلقة عليه “كل سنة و لبنان باقي بالقلب..عيد إستقلال سعيد 75”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave