أوزون نالت ثقة مجلس جماعة عين حرودة والصفقة مرت وفق لقوانين الصفقات العمومية و يكفي صيتها معروف وطنيا و إفريقيا

قال السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات أنه بعد نيل ثقة المجلس الجماعي لعين حرودة –عمالة المحمدية وضعت أوزون إستراتيجية عمل فريدة من نوعها ستجعل مدينة عين حرودة- زناتة البيئية من أنظف وأجمل المدن على مستوى تدبير قطاع النظافة .

وفي سؤال  لجريدة “وطني 24” الالكترونية عن مصير عمال النظافة العاملين بالشركة المنتهية الصلاحية قال السيد عزيز البدراوي أنه سيتم الإحتفاظ بهم وإدماجهم في “أوزون” بنفس الامتيازات.

وهدا ما سبق و أن أشار إليه مستشارو الأغلبية في عدة إجتماعات مع ممثل الشركة السابقة و ممثلي العمال.

ومن أجل تقديم خدمات عالية الجودة تتماشى مع أهداف المدينة البيئية زناتة و طموحات المجلس الجماعي  دعى الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون ” ساكنة عين حرودة  زناتة- الى المحافظة على الحاويات وإحترام توقيت مرور شاحنة جمع الأزبال ودلك لأجل نظافة المدينة بالشكل المطلوب .

ويدكر أن أوزون قد حازت على التدبير المفوض لقطاع النظافة بعين حرودة وفق للقوانيين و الضوابط الجاري بها العمل في مجال الصفقات  العمومية ،وقد صادق المجلس الجماعي في اولى نقط مدرجة  للدورة الاستثنائية الأخيرة على الموافقة على عقد التدبير المفوض الخاص بالشركة .

وهو ما يفند بعض الاشاعات الوصولية المروج لها في الكواليس التي تفيد أن أحد الوسطاء هم من كان لهم الفضل في جلب أوزون إلى عين حرودة ويكفى أن الشركة معرفة بسمعتها على الصعيد الوطني والافريقي وصيتها التجاري المتداول لدى الخاص و العام كأحسن شركة مواطنة في مجال تدبير النفايات .

وعلاقة بتدبير قطاع النظافة بعين حرودة و تراكم الازبال مؤخرا في المرحلة الانتقالية بين الشركتين بادرة أوزون منتصف ليلة أمس الثلا ثاء في جمع الازبال بمركز عين حرودة خلف ارتياحا لدى الساكنة والمجتمع المدني .

وقد نالت المجموعة المُواطنة “أوزون” للبيئة والخدمات ثقة المُشرفين على التدبير الشأن المحلي بالجماعة الترابية عين حرودة عمالة المحمدية، حيث ستتكلف بتدبير قطاع النظافة لمدة سبع سنوات وفق دفتر التحملات ، قصد السهر على نظافة المدينة الجديدة زناتة -عين حرودة خلال السنوات المقبلة، مع عزمها تحقيق التنمية المستدامة العمومية بما يتماشى مع سياستها البيئية.

وقد أُعطيت ليلة يوم أمس الثلاثاء- الأربعاء الإنطلاقة الشبه الرسمية لأوزون المختصة في تدبير قطاع النظافة  بتعليمات من السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون ” وطبقا للعقدة المبرمة بين المجلس الجماعي لعين حرودة  و الشركة .

حيت أنتشرت فرق لعمال النظافة على مجموعة من الاحياء من اجل مباشرة عملهم بشكل إعتيادي.

وتعتبر مجموعة أوزون للبيئة والخدمات مقاولة مواطنة رائدة بالمملكة المغربية في مجال تدبير قطاع النظافة؛ الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادة تقدير من منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة .

وتوجت المجموعة بجائزة كلوبال العالمية كأفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعامي 2018 و2020 على مستوى العالم العربي، وكذا شهادات “الأيزو” العالمية (ISO 9001) للجودة و( ISO14001) للبيئة و (OHSAS18001) للصحة والسلامة في العمل، بالإضافة إلى حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”.

والجدير بالذكر أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تدير قطاع النظافة في حوالي خمسين مدينة مغربية، وبجميع موانئ الصيد البحري بالمملكة (77 ميناء) وسبعة مطارات دولية، وبثلاث دول إفريقية (مالي، السودان، ساحل العاج)، وقد حرصت على خلق فرص شغل تجاوز عددها تسعة آلاف عامل وأسطول ضخم من الآليات يزيد عن 1300 آلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave