هذه هي المنتخبات التي حجزت مقعدها في مونديال روسيا 2018 لحد الأن

WATANI24.MA

حجز منتخب السويد المقعد رقم 29 في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما تفوق على المنتخب الإيطالي مساء امس الإثنين 13 نونبر في مجموع المبارتين لحساب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018 حيث كان فاز ذهابا في استوكهولم ب 1-0 و تعادلا إيابا في ميلانو ب 0-0 . 

و تأهل من  قارة أمريكا الجنوبية كل من البرازيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر لمونديال روسيا، في حين تأهلت بيرو لتعلب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا.

أما منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) فتأهل  منها كل من المكسيك وكوستاريكا وبنما، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع بالتصفيات وستخوض ملحقا مع أستراليا.

في حين حسم 12 منتخبا تأهلهم إلى كأس العالم عن التصفيات الأوروبية وهم بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال وسويسرا وكرواتيا والسويد اللذان صعدا من الملحق الأوروبي، إضافة إلى روسيا البلد المضيف، على أن تلحق بها الدنمارك أو جمهورية أيرلندا.

وعن ضمنت منتخبات نيجيريا ومصر وتونس والمغرب والسنغال تأهلهم لمونديال روسيا،عن القارة الإفريقية  في حين تأهلت عن قارة آسيا كل من السعودية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: