هذا ما قرره الكاف بخصوص تنظيم كأس إفريقيا 2019

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت 29 شتنبر، عقب اجتماع مجلسه التنفيذي أنه سيعيد النظر بشأن استضافة الكاميرون لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 في نوفمبر المقبل.
و أعلن الكاف بعد اجتماعات المجلس التنفيذي التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ المصرية، يوم الخميس وأمس الجمعة “القرار النهائي سيتخذ في أواخر نوفمبر بعد آخر زيارة تفقدية… وقبلها، تتوجه لجنة من الكاف والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى الكاميرون في أكتوبر المقبل لفحص القضايا الأمنية”.

وتحوم المخاوف حول الوضع الأمني في الكاميرون في ظل احتجاجات استمرت لأشهر، من قبل الناطقين باللغة الإنجليزية في الكاميرون، ضد ما وصفوه بأنه تهميش من جانب الحكومة التي يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية.
وازداد وضع الكاميرون تعقيدا بعد أن حصلت على حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2019، حيث قرر الكاف بعدها زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخبا، وهو ما أسفر عن زيادة المتطلبات المتعلقة بالمنشآت والبنية الأساسية.

ومن المفترض أن تقام البطولة الإفريقية بين 15 يونيو و13 يوليوز 2019، ولكن فريق التفتيش والتقييم كشف عن “تأخر كبير في الاستعدادات ومخاوف حول البنية الأساسية”.

المصدر:وطني24/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: