نجاح كبير للدورة السادسة من سباق أسطا الدولي 10 كلم لمدينة تارودانت

عـادل الـحـصـار
حقق العداء المغربي حمزة المقرطس ابن مدينة خريبكة لقب الدورة السادسة لسباق أسطا الدولي 10 كلم،محققا توقيت 27 دقيقة و 51 ثانية،الذي نظمته يوم الأحد 3 مارس 2019 ،مؤسسة أسطا،بتعاون مع عمالة تارودانت وبدعم من الشركاء الآخرين. واحتل المرتبة الثانية الكيني رودكيرز مايو بتوقيت 27 دقيقة و 55 ثانية، فيما جاء العداء الكيني كيبت باولو بالمرتبة الثالثة بتوقيت 28 دقيقة و 06 ثانية. وفي صنف الإناث،عادت المرتبة الأولى للعداءة الإثيوبية بوزونيس غيتاشيو كيديتا بتوقيت 31 دقيقة و 43 ثانية ، متبوعة بكل من كيدسام أليم بنفس التوقيت و رقية المقيم العداءة المغربية بتوقيت 31 دقيقة و 48 ثانية في المركز الثالث. وقد أشرف على توزيع الجوائز على الفائزين،عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال و الحاج محمد أسطايب الرئيس المدير العام لشركة أسطا،و عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية.

وصرح رئيس مؤسسة أسطا للأعمال الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، محمد اسطايب لوسائل الإعلام المحلية والوطنية، التي غطت هذه التظاهرة الرياضية السياحية أن الدورة السادسة حققت الأهداف المتوخاة بعدما مكنت شريحة مهمة من هواة الجري من رفع التحدي أمام عدائين متمرسين، في سباق تميز بمضمار سريع ومتنوع وملائم لتحسين الأرقام الشخصية للمتسابقين،مضيفا أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، تهدف، إلى تنمية المشهد الرياضي بالمدينة واكتشاف مواهب في الجري،وفرصة للتعريف بالموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به مدينة تارودانت.

للإشارة، فقد أشرف على تنظيم السباق الدولي ل 10 كلم مؤسسة “أسطا “،بتعاون مع كل من عمالة إقليم تارودانت والمجلس الجماعي و الجمعية الدولية للسباقات والمارطون،بمساهمة مجموعة شركات اسطا، شركة السيارات العالمية الالمانية كولف، شركة كوباك للتغليف و التعليب جودة، شركة كرين بلوس
و من جانبه عبر عبد المالك أسطيب مدير الدورة السادسة لسباق تارودانت الدولي “أسطا فوتينغ”عن سعادته بنجاح نسخة هذه السنة،على مختلف الاصعدة سواء على المستوى التنظيمي و كدا النتائج المحققة و الجانب الاجتماعي  الثقافي والفني والرياضي،و ذلك على مدار أربعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: