مواجهات دامية بين مهاجرين أفارقة و ساكنة أحد الأحياء في طنجة

watani24 -ع.ب

علمت ” وطني 24 ” من مصادر مطلعة  أن حي”خندق الرمان” بـمنطقة ” مسنانة ” في طنجة شهد خلال اليومين الماضيين معارك طاحنة بين ساكنة الحي و مهاجرين أفارقة  بلغت حدتها أول أمس الاثنين، تبادل فيها السكان والمهاجرون التراشق بالحجارة والضرب بالهراوات.

و أكدت  ذات المصادرانه تم اعتقال ما يقارب 80 شخصا من المهاجرين أمس الثلاثاء ، بينما تم اتخاذ قرار ترحيل الذين لا يتوفرون منهم على إقامات رسمية في المملكة. 

و يضيف المصدرأن الخلاف، الذي يعود إلى يوم الأحد الماضي، اندلع بعد احتجاج أسرة في الحي السالف الذكر على سلوكات بعض المهاجرين وتعرّيهم أمام النساء في الشارع العام، فضلا عن إشهارهم أسلحة بيضاء في المنطقة، ما تسبب في اندلاع مناوشات محدودة بين الطرفين.

وتطور الخلاف بعد ذلك إلى الأسوأ بعد قيام المهاجرين برمي منزل الشخص المحتج بكمية كبيرة من الحجارة، ما تسبب في إصابة امرأة وابنها إصابات بليغة، فضلا عن تعرض الممتلكات الخاصة بالمنزل للإتلاف ،مما أغضب ساكنة الحي الذين طالبوا بطرد المعتدين من منطقتهم، ما دفع شباب الحي أول أمس الاثنين، إلى محاولة إخراجهم بالقوة، وسط رفض ومقاومة من المهاجرين، ما تسبب في اندلاع المواجهات بين الطرفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave