من هو فؤاد عارف الذي عينه جلالة الملك مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء

السيد فؤاد عارف، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة من مدرسة الملك فهد العليا للترجمة، بطنجة سنة 1993.

وقد بدأ السيد عارف، الذي شغل منصب مستشار لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج منذ سنة 2019، مساره المهني كصحفي في وكالة المغرب العربي للأنباء، التي التحق بها سنة 1994، قبل أن يتقلد مسؤوليات مختلفة داخل هذه المؤسسة.

وشغل السيد عارف منصب رئيس التحرير الدولي، قبل أن يعين رئيسا لمكتب الوكالة في باريس (2008 – 2009)، ثم في واشنطن سنة 2009.

ومع إطلاق الوكالة لسياستها المتعلقة بالأقطاب الدولية، تقلد السيد عارف منصب أول مدير لقطب أمريكا الشمالية (2013 – 2018) الذي يوجد مقره بواشنطن، والذي يضم عدة مراسلين بكل من نيويورك وكندا والمكسيك وسانتو دومينغو وبنما سيتي.

وأجرى السيد فؤاد عارف، الذي تم انتخابه سنة 2018 كاتبا عاما للنادي الوطني للصحافة بواشنطن، إحدى المؤسسات الصحفية المرموقة في العالم، والتي تأسست عام 1908، حوارات مع العديد من الشخصيات السياسية الأمريكية رفيعة المستوى، من بينها السيدة هيلاري كلينتون، والسيد كولن باول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave