من نحن

وطني 24 .. ليس فقط جريدة إلكترونية مغربية شاملة، تؤثث المشهد الإعلامي الإلكتروني الوطني ..

“وطني 24” .. كما يوحي بذلك إسمها- جريدة إلكترونية مغربية، تتأسس أهدافها ومقاصدها الكبرى على التأسيس لإعلام “مواطن” يضع في صلب أولوياته، خدمة الوطن والدفاع عن قضاياه وانتظاراته ..

“وطني 24”.. تسعى جاهدة إلى تقديم منتوج إعلامي رصيـــن، لا يتحكم فيه هاجس الكم الخبري، أو البحث عن “النجومية” المجانية، بالقدر ما يتحكم فيه كسب رهانات التأسيس لجريدة إلكترونية مهنية، ذات مصداقية وموضوعية، تحترم أخلاقيات المهنة وتلتزم بما يؤطرها من قوانين وتشريعات ..

“وطني 24 “.. لاتتحكم فيها هواجس ولا مرجعيات، عدا هواجس ومرجعيات الانتماء إلى الوطن واحترام مقدساته ..

“وطني 24” .. تلتزم بقواعد الحياد والموضوعية والمسؤولية، تضع ضمن أولوياتها خدمة المتلقي، وموافاته بمنتوج إعلامي مهني، يجمع المواد الخبرية المتنوعة التي تواكب مستجدات وتطورات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية الوطنية، على امتداد 24 ساعة ..

“وطني 24”.. تنفتح على الآراء الجادة والهادفة والمواقف الرزينة والمسؤولة، من خلال فسح زاوية للمساهمات ومقالات الرأي، تعزيزا لمفردات حرية التعبير والتحليل وإبداء الرأي بخصوص القضايا الراهنة ..

“وطني 24” .. وهي تواكب مستجدات الساحة الوطنية، تنفتح على الساحة الدولية، وتواكب ما يتخللها من أخبار وقضايا، وهي بذلك تشكل جسرا إعلاميا يربط بثبات بين الوطني والدولي، في محاولة لخدمة المتلقي والاستجابة قدر الإمكان لاهتماماته وتطلعاته ..

“وطني 24” .. قبل هذا وذاك، جريدة إلكترونية مغربية، تقف وراءها طاقات خبرت المجال الصحفي على مستوى الممارسة، لا تبحث عن الريادة أو تسلق الدرجات أو  البحث عن المكاسب أو الظهور المجاني، بالقدر ما تحرص على، التأسيس لممارسة إعلامية “مواطنة” جادة وهادفة ملتزمة بأخلاقيات وقواعد العمل الصحفي الرصين، في ظل ما يتخلل المشهد الإعلامي من عشوائية وفوضى، أضحت تشكل انتهاكا مستداما لمهنة الصحافة ..

“وطني 24” .. جريدة مغربية شاملة على امتداد 24 ساعة، تسعى جاهدة لتكون حضنا إعلاميا يجمع ما تفرق لدى الغير، بمهنية وجدية ومسؤولية وموضوعية، .وفاء لرسالة واضحة المعالم، يتحكم فيها هاجس الإسهام في  “التأسيس لإعلام مواطن”، أساسه “الوطن” وأسه “المواطن” / “المتلقي” ..

“وطني 24” .. تجربة إعلامية رصينة، يتحكم فيها “خط تحريري” واضح المعالم، قوامه، الارتقاء بالفعل الصحفي الجاد والهادف، وجعل الصحافة، ليس فقط، قناة محورية لنشر الأخبار والترفيه والتثقيف، ولكن أيضا، دعامة أساسية، لإشاعة ثقافة الرقي والإبداع والجمال، ورافدا لصون لحمة المواطنة وتكريس القيم والأخلاق، بشكل يجعل من “الصحافة”، تلك “السلطة الرابعة” القادرة على إحداث التحول المجتمعي، بنشر الوعي وتزكية التميز، وتعقب كل من يعيث في الأرض فسادا وعبثا وتفاهة ..

“وطني 24”.. ليست قطعا وحدها في الساحة الإعلامية الإلكترونية الوطنية، لكنها تشق طريقها بثبات بعيدا عن الأضواء الزائفة، وتسعى لتكون الأفضل، في مشهد إعلامي إلكتروني لم يسلم من عدوى “التفاهة” و وورم “السخافة” ..

“وطني 24” .. جريدة إلكترونية مغربية شاملة، تقدم دعوة سفر مجاني لزوارها وقرائها ومتتبعيها، وتضع تحت تصرفهم، موادا صحفية دسمة، تجمع بين الخبر والتحليل والنقد ومتعة القراءة والتتبع، لايمنعها في ذلك مانع أو شرط، سوى خدمة “المتلقي” وخدمة الصحافة الراقية، التي، وقبل هذا وذاك، جعل رسالة “الإعلام” الجاد والهادف، في خدمة الوطن وقضاياه الآنية والمستقبلية ..

إدارة وطني24

Scroll Up
error: