معلومات”الديستي”تقود الشرطة إلى عصابة النصب والإحتيال بدعوى توفير فرص عمل في الخارج

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي) أمس الاثنين 12 شتنبر الجاري من توقيف ثلاثة أشخاص، وهم مسيرة وكالة للأسفار وشريكتها ووسيط، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط عصابة إجرامية نفذت عمليات نصب واحتيال بدعوى توفير فرص عمل في الخارج.

وقال بلاغ لمديرية الأمن، أن مصالح الأمن الوطني توصلت بشكايات من طرف مجموعة من الضحايا، تفيد أن عاملين بوكالة للأسفار تقع بمدينة تازة نصبوا عليهم بدعوى التوسط لهم في توفير عقود عمل وهمية بدول أجنبية، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 70.000 و100.000 درهم، حيث تم فتح بحث قضائي، أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية، من حجز وثائق تتضمن مبالغ مالية سددها الضحايا، فضلا عن مجموعة من الاعترافات بالدين، وعقود عمل وهمية في اسم الغير، وهواتف نقالة تحمل آثارا رقمية لعمليات النصب والاحتيال.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة، تحت تدابير الحراسة النظرية ‏في إطار البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف مشتبه فيه رابع، متورط بدوره في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *