مسابقة إنتاج شريط فيديو لمجالات:من سيربح المنافسة..؟؟

تنظم مجالات مسابقة فيديو قصير (3 دقائق) في علاقة بمواضيع عملها ذات الأولوية، وفق مقاربتي حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي (الحوكمة/الحكامة الجيدة ودولة القانون، التنمية الاقتصادية والحوار المجتمعي، الهجرة، الأمن ومناهضة العنف، العدالة المناخية والاجتماعية)، وذلك بهدف إبراز المجهودات الفعلية للمجتمع المدني لجوار الجنوب، على الميدان، وخلق ديناميكية تفاعلية بين الشباب/بات وبينها. ويكون الربورتاج عبارة عن توثيق تجربة ملموسة تجسد مجهودات منظمة (أو أكثر جمعية كانت أو نقابة أو حركة اجتماعية) من منظمات المجتمع المدني لدول الجنوب، حبذا أن تكون على المستوى المحلي.

تستهدف المسابقة الشباب من الجنسين ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة من الهواة وطلبة معاهد السينما والإعلام والتواصل، من الجزائر أو مصر أو لبنان أو الأردن أو المغرب أو فلسطين أو سوريا أو ليبيا أو تونس.

وستتولى لجنة تحكيم من المهنيين اختيار 3 أعمال فائزة وتسند لأصحابها (اتها) جوائز مالية تقدر ب5 آلاف يورو للعمل الأول و3000 يورو للعمل الثاني و2000 يورو للثالث. ويمكن للفائزين/ات عرض أشرطتهم والحصول على جوائزهم (هن) خلال المنتدى المدني لمجالات الذي ينعقد ببروكسيل يومي 2 و3 ديسمبر 2019.

مجالات هو مشروع لبناء جسور التواصل والحوار البناء بين منظمات المجتمع المدني في جنوب البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الأوروبي. يتم ذلك من خلال لقاءات وطنية وإقليمية وأوروبية، ومن خلال فضاءات افتراضية متعددة ومتنوعة بهدف تحقيق انخراط المجتمع المدني والفاعلين الرئيسيين الآخرين كالنقابات والحركات الاجتماعية والمنظمات الشبابية وأطر التحركات المدنية المستحدثة، في حوار إقليمي ممنهج مع المؤسسات الأوروبية في إطار المنتدى المدني لجنوب المتوسط الذي يعقد سنويا ببروكسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: