محمد الأعرج..الوزارة تولي إهتماما وعناية بالغين بالقضية الفلسطينية ثقافيا وإعلاميا

أكد السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، أمس الاثنين بالرباط، أن الوزارة تولي اهتماما وعناية بالغين بالقضية الفلسطينية، ثقافيا وإعلاميا، باعتبارها قضية محورية بالنسبة للمملكة، إلى جانب قضية الصحراء المغربية.

وأوضح السيد الأعرج، في معرض رده على سؤال شفوي حول “سياسة دعم وترسيخ القضية الفلسطينية في الوعي الجمعي الوطني” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الوزارة دأبت على المشاركة في مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المنظمة في فلسطين، بالإضافة إلى حرصها التام على تواجد هذه الأخيرة في كل المحافل الثقافية المنظمة بالمملكة، مشيرا إلى أن “الأيام الثقافية الفلسطينية”، التي نظمت على هامش فعاليات “وجدة عاصمة الثقافة”، شكلت نافذة للتعرف على غنى وعراقة وتنوع الثقافة الفلسطينية، وذلك من خلال برنامج حافل تضمن معرضا للصور، وتنظيم ندوات وحفلات فنية، كما تم اختتام هذه الفعاليات بيوم القدس الذي كان مناسبة لتنظيم أنشطة تهم مكانة هذه المدينة الرمز في الوجدان العربي الإسلامي.

وفي ما يتعلق بقنوات القطب العمومي، ذكر الوزير بأنها تعمل، باستمرار، على نقل وتغطية كل التطورات والمستجدات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وذلك عبر مختلف نشراتها الإخبارية سواء التلفزية منها أو الإذاعية، أو عبر أبرز مواعيدها المخصصة للحوار أو النقاش السياسي.

وأشار السيد الأعرج، في السياق ذاته، إلى أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تخصص حيزا هاما لمتابعة كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني، إذ انتقلت مساحة التغطية الإخبارية المخصصة لمواضيع القضية الفلسطينية من 264 موضوعا تم بثها ضمن نشرات القناة الأولى خلال سنة 2013، إلى أزيد من 1030 موضوعا سنة 2018 ، أي أزيد من 3200 تقرير إخباري خلال السنوات الست الماضية.

كما تعمل شركة “صورياد دوزيم”، يبرز الوزير، باستمرار على تغطية ونقل أبرز التظاهرات والأنشطة والندوات، وكذلك المسيرات التضامنية المنظمة على الصعيد الوطني احتفاء أو تخليدا للمناسبات الفلسطينية، أو تفاعلا مع بعض التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية.

وأضاف الوزير أن وكالة المغرب العربي للأنباء تحرص على المواكبة المستمرة واليومية للشأن الفلسطيني، وذلك من خلال إعداد سلسلة تقارير يومية عن الوضع في الأراضي الفلسطينية، والقيام بتغطيات ميدانية لجميع الأنشطة التي لها صلة بالقضية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:وطني24 و ماب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: