لاماب ووكالة أنباء رواندا يقرران تعزيز تعاونها

قررت وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة أنباء رواندا، اليوم الإثنين بالرباط، تعزيز علاقات التعاون الثنائي، لاسيما في مجال تبادل المعلومات.

وقد تم توقيع اتفاقية تعاون في هذا الإطار بين المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، ومدير وكالة أنباء رواندا السيد أندري غاكوايا. وتهم الاتفاقية، أساسا، حق الاستقبال المتبادل لأخبار الوكالتين بالإنجليزية وكل ما هو متعلق بالعمل الصحفي متعدد الوسائط (صورة، صوت، فيديو، أنفوغرافيا) واستغلالهما في نشراتهما الإخبارية.

كما اتفقت الوكالتان، على منح الأولوية في استقاء المعلومات المتعلقة بالمغرب أو رواندا للأخبار التي تبثها كل وكالة في هذا الشأن، وعلى تقديم التسهيلات والمساعدات في حدود الإمكان لمبعوثيهما الخاصين في المغرب وفي رواندا.

وتنص هذه الاتفاقية، التي تسري لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد، على تبادل الزيارات بين الأطر الصحفية والتقنية والإعلاميائية للوكالتين.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد غاكوايان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تتيح لوكالة الأنباء الرواندية تعزيز علاقات التعاون مع وكالة المغرب العربي للأنباء، وأيضا تبادل التجارب مع الوكالة المغربية.

واعتبر مدير وكالة أنباء رواندا، الذي سيعقد خلال مقامه بالمغرب لقاءات مع العديد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين وسيقوم بزيارة إلى مدينة الداخلة، أن المملكة تشكل نموذجا يحتذى به في القارة الإفريقية وبلدا سيساعد، دون أدنى شك، في تغيير إفريقيا.

 

 

المصدر:وطني24 و/ ماب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: