كوفيد19:هل يستجيب وزير الصحة لطلب”أوزون”بخصوص تلقيح عمال النظافة..؟

وجه الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات  عزيز البدراوي رسالة إلى خالد آيت الطالب  وزير الصحة، من أجل إدراج عمال النظافة ضمن الفئة الأولى لمستحقي التطعيم ضد فيروس “كورونا المستجد”.

وقال البدراوي في رسالته، التي توصلت جريدة ” وطني24″ الإلكترونية على نسخة منها جاء فيها أن “عمال النظافة كانوا خلال هذه الأزمة الصحية التي حلت بنا وبالعالم أجمع، ضمن الصفوف الأمامية إن لم نقل أنهم كانوا في المقدمة، حيث اشتغلوا بنكران للذات وقدموا تضحيات جسام من أجل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين المغاربة بعموم التراب الوطني”.

وأضاف رئيس المجموعة المواطنة  للبيئة والخدمات  أنه  من الإجحاف أن نستثني هذه الفئة من تصنيف  الصفوف الأمامية” أسوة بباقي القطاعات  وأن نحرمها من حقها في الحماية والاستفادة من التلقيح ضد الفيروس”.

وطلب عزيز البدراوي  من وزير الصحة العمل على برمجة استفادة عاجلة لعمال النظافة من حملة التطعيم الوطنية، و”هنا لا نخص العاملين في مجموعتنا وإنما عمال النظافة المشتغلين بجميع الشركات المشتغلة بالمغرب”.

وشددت اوزون في مراسلتها  على أنها مستعدة لتوفير جميع التسهيلات لإنجاح هذه العملية، من خلال توفير اللوجستيك والتنظيم  فيما يتعلق بمؤسسها.

و نوه رئيس المجموعة المواطنة  بالمجهودات المبذولة  حيت قال”لا نشك بتاتا في مدى اهتمامكم  من خلال منصبكم  بصحة المغاربة دون تمييز. ونقدر الضغط الذي تلاقونه من أجل إخراج المملكة، بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده من هذه الجائحة  وذلك ما نقدره وننوه به”.

وإعتبر عزيز البدراوي أن  المراسلة هي تذكير للجهات الوصية على الصحة بأن هذه الفئة قامت بمجهود جبار خلال الجائحة، واشتغلت بنكران للذات وتقديم للمصلحة العليا للوطن، في وقت كان فيه المغاربة يحتمون ببيوتهم ضد الوباء المجهول حينها، وأقل ما يمكن القيام به هو الاعتراف بمجهودهم والتنويه بهم وتوفير الحماية لهم .

وأكد رئيس المجموعة  أن لهم الثقة الكاملة في أن وزارة الصحة ستتدارك الأمر، وستبرمج حملات لتلقيح عموم عمال النظافة في المغرب، و”ليس في شركتنا فقط لأن الهدف هنا أسمى من كل اعتبارات أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: