قطر تثمن جهود المغرب في قيادة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

ثمنت قطر، جهود المغرب في قيادة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب إلى جانب هولندا، وذلك بمناسبة الاجتماع الوزاري العاشر للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة (74) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث القطري الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب وفض المنازعات، مطلق بن ماجد القحطاني، في بيان قطر أمام الاجتماع، عن “خالص التقدير للمملكة المغربية ومملكة هولندا على جهودهما القيمة في قيادة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب”، مؤكدا مواصلة بلاده لشراكتها مع الدول الأعضاء بالمنتدى.
ولفت المسؤول القطري إلى أن الدوحة واصلت، في إطار التزامها حيال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، التنسيق مع الشركاء في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وتكثيف العمل مع الكيانات المعنية في الأمم المتحدة.
وذكر المسؤول القطري بأن الدوحة والأمم المتحدة وقعتا في دجنبر 2018 على اتفاق لدعم المبادرات الاستراتيجية للتصدي لآفة الإرهاب، حيث قدمت دولة قطر مساهمة بمبلغ 75 مليون دولار لصالح مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وسجل أن بلاده “كثفت جهودها على الصعيدين الثنائي والأممي لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والاتجار بالبشر، وتجفيف مصادر تمويل هذه الأنشطة، وذلك للارتباط الوثيق بين الإرهاب والجريمة المنظمة عبر الوطنية.
تجدر الإشارة إلى أن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي أنشئ سنة 2011، يرأسه المغرب بالشراكة مع هولندا منذ 2016. ويضم في عضويته 30 عضوا (29 دولة والاتحاد الأوروبي). ويشتغل بتعاون وثيق مع العديد من المنظمات الدولية والإقليمية، بما في ذلك الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:وطني24 / و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: