الرئيسية / جهات / عامل إقليم مديونة يشرف على حفل تسليم سيارات الدرك الملكي

عامل إقليم مديونة يشرف على حفل تسليم سيارات الدرك الملكي

عدسة:عبد الرحيم بنيحيا

تخليدا للذكرى 19 لعيد العرش المجيد و في إطار الشراكة المبرمة بين القيادة الجهوية للدرك الملكي بالدارالبيضاء و عمالة إقليم مديونة و المجلس الإقليمي لعمالة مديونة أشرف صباح يومه الإثنين 30 يوليوز2018 السيد عامل عمالة مديونة مرفوقا بزكريا إدريسي رئيس المجلس الإقليمي و عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية على تسليم مفاتيح 6 سيارات جديدة تم إقتاؤها لمصالح سرية الدرك الملكي بالإقليم .

وقال زكريا إدريسي رئيس المجلس الإقليمي بمديونة في تصريح لــ” وطـنـي24 ” أن هذه العملية تعد هي الأولى من نوعها على صعيد جهة الدارالبيضاء سطات  وذلك بإقتناء سيارات لرجال الدرك و تدخل في إطار الإختصاصات التشاركية للمجلس الإقليمي مضيفا أنها جاءت نتيجة إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لمديونة و القيادة الجهوية للدرك الملكي جهة الدارالبيضاء سطات.

و أكد رئيس المجلس الإقليمي لمديونة أن هذه البادرة تدخل في إطار الحفاظ على أمن المواطنين بالإقليم خصوصا مع التغير في الخريطة الديموغرافية بإعتبار أن إقليم مديونة يعرف توافد عدد من السكان في إطار إعادة إيواء قاطني دور الصفيح لعدد من دواوير الدارالبيضاء .

و أضاف زكريا إدريسي أن المجلس الإقليمي لمديونة أبى إلا أن يشارك رجال الدرك و يساعدهم في عملية تتبع وإستتباب الأمن في ظل هذا العامل الجديد ألا و هو تغير الخريطة الديموغرافية للإقليم .

ومن جهته قال النقيب أنس لحلو رئيس سرية الدرك الملكي عين السبع أن هذه المبادرة تأتي تطبيقا لإتفاقية الشراكة بين عمالة مديونة و مجلسها الإقليمي و بين القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة الدارالبيضاء سطات و ذلك بتسليم 6 سيارات لوحدة الدرك الملكي بإقليم مديونة .

و أضاف النقيب لحلو أن هذه البادرة تعد هي الأولى على الصعيد الوطني و التي تهدف بالأساس إلى التعاون الأمني الذي أصبح يحظى بإهتمام الجميع مؤكدا أن هذه الخطوة ستزيد من حركية عناصر الدرك الملكي من أجل إستتباب الأمن و الأمان للمواطنين بإقليم مديونة و العمل على الحد من إنتشار الجريمة بشتى أنواعها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: