سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان

عامل إقليم بنسليمان يأمر بإنهاء المشاريع المبرمجة سابقا و مؤسسة “العمران” في الواجهة

مشاريع برمجت و دشنت و لم تنتهي بعد…!!

قال سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان أن هناك تعثر وتأخر ملحوظ في إنتهاء من عدد من المشاريع التي كان من المفروض أن تنتهي.

وشدد العامل في كلمته خلال إجتماع عقده يومه الثلاثاء بمقر العمالة حول “مشاريع مؤسسة العمران” على ضرورة الإسراع  في إنهاء المشاريع المبرمجة سابقا مطالبا  بتحديد المدة الزمنية لإنهاء الأشغال خاصة ما يتعلق بمشروع التأهيل الحضري والأحياء ناقصة التجهيز.

وأمر ممثل جلالة الملك بإقليم بنسليمان بالعمل على إعطاء انطلاقة الأشغال في مشروع الشطر الثاني بالمنطقة الصناعية ببنسليمان ومشروع رياض بنسليمان، بالإضافة إلى التسريع ببناء المركز السوسيو إقتصادي وبعض المشاريع الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة.

وفي عرض قدمه عبد الرحيم حسنان مدير مؤسسة العمران المحمدية – بنسليمان، تطرق من خلاله إلى عدد من المشاريع التي توجد في طور الإنجاز وتلك المبرمجة من خلال ثلاث محاور تتعلق بالمشاريع السكنية التي تدخل في إطار البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح” والبرنامج المندمج لتأهيل المراكز القروية بالإقليم، وبرامج التأهيل الحضري عبر عدد من المشاريع السكنية والاجتماعية والاقتصادية والادارية.

وخلال هدا الإجتماع الموسع الذي حضره رؤساء الجماعات الترابية لكل من  المنصورية ، شراط ، فضالات، بنسليمان و بشرى المودن المديرة الجهوية لمؤسسة العمران بالدار البيضاء و المديرة الإقليمية للإسكان وسياسة المدينة، ورئيسة فرع الوكالة الحضرية برشيد – ببنسليمان ، ورئيسة فرع الوكالة الحضرية للدار البيضاء بالمحمدية و فتاح الزردي رئيس المجلس الاقليمي و محمد الزين الكاتب العام للعمالة.

 

طرح رؤساء الجماعات عددا من المشاكل التي تقف كحاجز أمام إنتهاء المشاريع التي سبق الإشارة إليها على الخصوص المتعلقة بالتأهيل الحضري، إضافة إلى مشاكل تأخر الإنطلاق في مشروع “رياض بنسليمان” حيت تمت بلورة شراكات تروم دعم البنيات والتجهيزات الأساسية وتأهيل المراكز الحضرية و القروية مما من شأنه تحسين مناخ الإستثمار الكفيل بخلق الثروة و توفير مناصب الشغل وتثبيت الساكنة في المجال القروي و الحضري ،و كذا في إطار تنزيل البرنامج الحكومي للإقلاع الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *