عاجل و حصري: الدرك الملكي بالمحمدية يضبط مواطنين إفريقيين في عملية نصب تستهدف صاحب شركة

طني24 / عزيز بالرحمة 

أفادت مصادرنا الخاصة أن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية الدرك الملكي بالمحمدية، قد أوقفت قبل قليل من يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير، مواطنين إفريقيين ينحدران من دولتي “الكاميرون ومالي”، بتهمة تورطهم في عمليات النصب والاحتيال والتزوير باستخدام العملات المختلفة وأدوات احتيالية.

وأشارت المصادر إلى أن المشتبه بهما يخضعان حاليًا للاستجواب في ضيافة الدرك الملكي، تنفيذًا لتعليمات النيابة العامة المختصة، بهدف التحقيق في شمولهما بالعملية الإجرامية المشتبه فيها.

وفي سياق التحقيقات، جاءت عملية الاعتقال استنادًا إلى معلومات دقيقة توصلت بها مصالح الدرك الملكي بالشلالات، تفيد بتواجدهما في دوار أولاد بابا سعيد بمنطقة( المجدبة) بنفود الجماعة الترابية الشلالات عمالة المحمدية، حيث قاما بمحاولة إقناع صاحب مستودع بإنشاء مشروع تجاري، ولكن في الواقع كان الهدف الحقيقي هو الاحتيال والنصب.

وأضافت المصادر أن الضابطة القضائية بادرت فورًا بالتحريات السرية، وأسفرت عن ضبط المشتبه بهما وحجز صندوق حديدي يستخدم في عمليات التزوير.

هذا وقد حلت عناصر فرقة التشخيص القضائي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء بمركز الشلالات، لإجراء الإجراءات القانونية المتعلقة، بما في ذلك رفع البصمات، وتعميق التحقيق مع الموقوفين لتحديد نطاق أعمالهم الإجرامية.

ويذكر أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات قد تمكنت في بداية الأسبوع الجاري من إيقاف حوالي 14 شخصًا متورطين في قضايا جنحية وجنائية، وتواصل الضابطة القضائية تحرياتها الميدانية والإدارية بناءً على توجيهات النيابة العامة بالدار البيضاء والمحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave