عاجل …العثماني ينفي أن يكون هناك أي تأخير للحصيلة الأولية للحكومة ويدعو الى ضرورة الإنصات ومضاعفة الجهود

كشف الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة عن أن الحصيلة الأولية لحكومته جاهزة وسيتم عرضها خلال شهر شتنبر2017 ، نافيا أن يكون هناك أي تأخير في إعدادها.

وهنأ العثماني، خلال كلمته بالمجلس الحكومي صباح يوم الخميس 24 غشت 2017، الوزراء الذين اشتغلوا بـ”جدية” في هذه الفترة، ودعاهم إلى ضرورة استكمال مختلف الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما رحب رئيس الحكومة بانتقادات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، مشددا على ضرورة الإنصات ومضاعفة الجهود حتى يكون المغرب ضمن مصاف الدول الديمقراطية.

وفي سياق متصل، حي رئيس الحكومة السلطات الأمنية والرأي العام الوطني على تفاعلهم الإيجابي مع حادث اغتصاب فتاة بحافلة بالدار البيضاء، مشددا على ضرورة إعداد آليات للمعالجة والوقاية من مثل هذه الجرائم.

وبخصوص الأعمال الإرهابية التي استهدفت بعض الدول مثل بوكينافاسو واسبانيا، جدد رئيس الحكومة على استنكار المغرب لهذه الأفعال ومذكرا برسائل التضامن والتعزية التي وجهها إلى كل من الوزير الأول لجمهورية بوركينا فاسور ورئيس حكومة المملكة الإسبانية التي عبر فيها عن تضامن المغرب مع البلدين.

وذكر رئيس الحكومة بأنه بدون الأمن واستقرار لا يمكن الحديث عن التنمية، داعيا إلى التعاون كمؤسسات ومواطنين من أجل تحقيق الأمن الذي هو “أمانة في أعناقنا “.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave