رئيس مجلس النواب يدين بشدة العمل الإرهابي الذي إستهدف المسلمين في مسجدين بإنيوزيلندا+(صور)

الـربـاط:عزيز يالرحمة/ عدسة-وطني24

أدان السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب،ورئيس إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشدة العمل الإرهابي الذي إستهدف مسلمين كانوا يؤدون الصلاة في مسجدين بإحدى مدن  النيوزيلاندية وقال السيد المالكي أنه على المجتمع الدولي والإنساني مضاعفة الجهود لمحاربة الإرهاب والتطرف ونبد العنف مهما كان مصدره والجهة التي تقف وراءه.

و استهل  السيد المالكي خلال الندوة الصحفية التي ترأسها صباح يومه الثلاثاء 19 مارس الجاري بمقر المجلس بحضور مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية بتقديم التعازي إلى  أسر ضحايا الاعتداء الإرهابي، و إستعرض السيد الحبيب المالكي رئيس اتحاد مجالس الدول الإسلامية الخطوط العريضة للمجلس والتحديات التي تواجهه في ظل التحولات التي يعرفها العالم الإسلامي  وباقي دول العالم.

مشيرا إلى أن الدورة عرفت مشاركة 473 ممثلا لبرلمانات الدول الأعضاء، الأمر الذي يعكس أهمية الدورة والآمال المعقودة على الاتحاد في تعزيز عمل مؤسسات منظمات التعاون الإسلامي.

وتجدر الاشارة الى ان المؤتمر توج بالمصادقة بالاجماع على”اعلان الرباط”باعتباره وثيقة مرجعية تتناول مجموع القضايا التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر، مما يعكس روح التوافق التي تم الانتهاء اليها على الرغم من اختلاف المقاربات والرؤى والتقديرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: