رئيس الحكومة الإسبانية يدعو إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات المبكرة ليوم 21 دجنبر

WATANI24.MA

دعا ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء إلى ” المشاركة المكثفة ” في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها يوم 21 دجنبر بإقليم كتالونيا وذلك من أجل فتح صفحة جديدة تمكن من استعادة الوضع الطبيعي في هذه المنطقة .
وأكد ماريانو راخوي ردا على أسئلة ممثلي أحزاب المعارضة خلال جلسة خصصت لمراقبة عمل الحكومة الإسبانية بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) على أهمية استعادة الحياة الطبيعية والتعايش في كتالونيا لتمكين هذه المنطقة من استعادة النمو الاقتصادي .
وعبر رئيس الحكومة الإسبانية عن ارتياحه للتطبيق الجيد لمختلف الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في إطار تفعيل المادة 155 من الدستور التي تم بموجبها إقالة الحكومة المحلية الكتالانية وحل البرلمان الجهوي مع تحديد موعد إجراء الانتخابات المبكرة بهذا الإقليم ( 21 دجنبر المقبل ) والتي جاءت كلها ردا عن الإعلان أحادي الجانب من طرف الحكومة المحلية عن استقلال المنطقة الذي اعتبرته السلطات الإسبانية ” غير شرعي وغير دستوري ” .
وأكد راخوي أن الهدف الأساسي لهذه التدابير التشريعية والقانونية هو استعادة تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل وهو الرهان الذي يمكن أن يتأثر سلبا بالوضعية في منطقة كتالونيا مشيرا إلى ضرورة ” العودة إلى الوضع الطبيعي ” انطلاقا من تاريخ إجراء الانتخابات المبكرة المقررة يوم 21 دجنبر المقبل وقال إن الحكومة ” كانت دائما تؤيد الحوار لكن في إطار القانون ” .
وكان ماريانو راخوي رئيس الحكومة المركزية الإسبانية قد شرع مع نهاية شهر أكتوبر الماضي في إقالة رئيس الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا كارليس بيغدومنت ونائبه أوريول جانكيراس بالإضافة إلى مجموع وزراء هذه الحكومة المحلية وذلك في إطار تطبيق الفصل 155 من الدستور الذي يهدف إلى ” استعادة الشرعية والنظام الدستوري ” بهذه المنطقة التي تقع شمال شرق إسبانيا .
كما أعلن ماريانو راخوي عن حل البرلمان الجهوي الكتالاني والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة بالمنطقة حدد لها تاريخ 21 دجنبر المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave