خطير..برلماني يهدد بقطع رأس الفنان راغب علامة

تحولت أغنية”طارالبلد”التي أطلقها السوبرستار راغب علامة من مجرد أغنية إلى قضية رأي عام بعد الضجة التي  خلقتها على مواقع التواصل الإجتماعي على مدى اليومين الماضيين.

وتحكي الأغنية عن حال لبنان و أوضاعه منتقدا السياسيين ،ما أثار حفيظة النائب حكمت ديب (المنتمي لحزب التيار الوطني الحر الداعم لرئيس الجمهورية اللبناني)، الذي انتقد الأغنية أو العنوان، معتبراً أنها تأتي ضمن محاولات عدة لـ”تيئيس” الناس، ودفعهم إلى الاستسلام، والهجرة.

وفي مقابلة تلفزيونية قال النائب عن الشعب اللبناني: شو هيدا طار البلد، هيدا لازم يطير راسه، ما هذه اللامسؤولية!”

هذا التعليق من النائب البرلماني خلق ضجة واسعة وسط الشعب اللبناني و على مواقع التواصل الإجتماعي .

من جهته رد الفنان اللبناني ا ردًا نارياً قال فيه عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “هيدا بلدي قبل ما يكون بلدك… أنا كل الشعب اللبناني رسخني فنان على قلوبهم وبيبقى اسمي مرفوع مئات السنين.. بينما أنت بإشارة من أصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير بخبر كان-.. وبنصحك تقدم طلب عند داعش للانتساب.. يا عيب الشوم على هيك نواب ما بيستحوا”.

كما دون علامة كذلك تعليقا على هذا التصريح: “بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا ك دواعش.. أكيد طار البلد.. انت خفت من آغنيتي وعم تهددني.. انا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري ووزارة الداخلية والآجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي”.

لتتقاطر التعليقات من كل حدب وصوب، ودخل على الخط نواب آخرون، ووزراء، وإعلاميون، وناشطون وغيرهم.

بعضهم دافع عن النائب، متهماً علامة بالنفاق، ملمحين إلى أن من يريد أن يطلق أغنية عن وجع الناس عليه أولاً ألا يكون من أصحاب الثروات.

في حين انتقد آخرون النائب، مدافعين عن راغب وحرية التعبير أيا كانت، وبأي شكل أتت.

وسأل علامة: “هل من المقبول لفنان بحجم راغب علامة وشعبيته ان يتهدد مباشرة على الهواء من قبل نائب بقطع رأسه؟ طالباً من النائب العام التمييزي رفع الحصانة عن النائب ديب لاستجوابه على ما ادلى به.

وأكّد علامة أنه في صدد اتخاذ إجراءات قانونية في حق ديب، قائلاً: “وجّهت إخباراً إلى النائب العام التمييزي للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه بري رفع الحصانة عن حكمت ديب، ولكن هل سيرضى برّي برفع الحصانة عنه؟”، وأضاف: “إن استجاب الرئيس لطلبي، سأقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل”.

وأكد علامة جدية التهديد الذي اطلقه النائب ديب ، مشيرا الى ان لا احد من ” التيار الوطني الحر ” اتصل به مستنكرا هذا الكلام.

و ختم علامة بالقول: “في حال ضلوا يتخانقوا على الحصص رح يطير البلد”.

من جهتها أصدرت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان بلاغا تضامنيا مع راغب علامة مطالبة إياه بمواصة العمل و المثابرة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: