جامعة كرة القدم تسلم الملعب البلدي في المنصورية

عـزيـز بـالـرحـمـة/عـبـدالـرحـيـم بـنـيـحـيـا

عاشت الأسرة الرياضية و الكروية بالخصوص في بلدية المنصورية (عمالة بنسليمان)اليوم الثلاثاء 18 شتنبر2018  حدثا إستثنائيا تمثل في تسليم الملعب البلدي للمنصورية .

و أشرف السيد محمد جودار العضو الجامعي بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس عصبة الدارالبيضاء لكرة القدم مرفوقا بممثل عن العصبة الإحترافية لكرة القدم وكذا باشا باشوية المنصورية و محمد العفيري نائب الأول لرئيس المجلس البلدي للمنصورية وحميد رياض رئيس الجمعية الرياضية المنصورية لكرة القدم بالإضافة إلى الكاتب العام لبلدية المنصورية و عدد من المستشارين و ممثلي المجتمع المدني .

وقدمت للعضو الجامعي شروحات حول عملية بناء الملعب و كذا الجهات المساهمة في هذا المشروع بالإضافة إلى تقديم نبذة عن الملعب كيف كان من قبل .

وشهد حفل التدشين أيضا تسليم شعار الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من طرف محمد جودار إلى كل من نائب رئيس المجلس البلدي و باشا باشوية المنصورية و كذا رئيس الجمعية الرياضية للمنصورية كما تم التوقيع في الكرة التي أعطيت بها الإنطلاقة الفعلية لبدأ الممارسة في الملعب .

وفي هذا الصدد قال محمد جودار في تصريح لوسائل الإعلام التي حضرت لتغطية الحدث أن تسليم هذا الملعب يعتبر حدثا ذو دلالة بحيث يعتبر هو الملعب رقم 100 الذي تم تسليمه في مختلف مناطق المملكة ،وكذا تقدم بالشكر للسلطات المنتخبة التي سهرت على توفير المستودعات و باقي الرافق ،فيما تكلفت الجامعة الملكية لكرة القدم بتكسية الملعب بالعشب الإصطناعي و يأتي ذلك تنزيلا للبرنامج المسطر من طرف الجامعة الملكية الذي بدأته منذ سنتين من أجل تعميم مثل هذه الملاعب في جميع المدن المغربية لأنها تساهم في تطوير اللعبة و كذا بناء جيل جديد سيعود بالنفع على الكرة الوطنية .

يشار أن تكاليف بناء هذا الملعب بلغت حوالي 9.700.000 درهم ودامت الأشغال 13 شهرا وشمل برنامج الأشغال بناء مدرجات على مساحة تناهز 1200 مترمربع شمل القسم المغطى  بالسقف الحديدي حوالي500 متر مربع بالإضافة إلى بناء مستودعات خاصة باللاعبين و الحكام وقاعة مخصصة لكمال الأجسام وقاعة متعددة الإختصاصات و2مكاتب و مصحة بالإضافة إلى 2 محلات تقنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: