تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية يقود رئيس جماعة ونوابه إلى القضاء

قضت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير صباح يوم الإثنين من الأسبوع الجاري ، بعزل كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية لآيت ملول وأحمد نجيري، النائب الثالث للرئيس المكلف بالتعمير، كما قررت هيئة الحكم خلال جلسة،بعزل الحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، مع رفض طلب التنفيذ المعجل.

وكان السيد عامل عمالة إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

قرار العزل الصادر جاء بعد طلب التأجيل من طرف الوكيل القضائي للمملكة ممثل عن السيد عامل الإقليم،لإعداد الجواب على ما ورد في المذكرة الجوابية المقدمة من طرف هيئة الدفاع  عن لحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية آيت ملول، وأحمد نجيري، النائب الثالث للرئيس سالف الذكر، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة.

وعرفت جلسة السابقة، تقدم هيئة دفاع الأطراف الثلاثة بمذكرة جوابية على مختلف المؤاخذات والنقاط الواردة في شكاية السيد عامل الإقليم، التي يطلب فيها عزل الرئيس واثنين من نوابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: