تشييع جثمان عبد الحق خيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية+(صور)

جرى ظهر اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء تشييع جثمان السيد عبد الحق خيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 64 عاما.

ووري جثمان الراحل عبد الحق خيام الثرى بمقبرة الشهداء بعد صلاتي الظهر والجنازة، بحضور بعض أفراد عائلة الفقيد، وممثلي السلطات المحلية ومسؤولين عن أسرة الأمن الوطني، ومنتخبين وفعاليات رياضية وأصدقاء الراحل.

وتليت بالمناسبة آيات من الذكر الحكيم ترحما على روح الفقيد، مع الإشادة في الوقت ذاته بخصاله العالية وبتفانيه في خدمة وطنه، كما تضرع الحاضرون للعلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

ورفعت، إثر ذلك، أكف الضراعة إلى الله تعالى بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويطيل عمره، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وأبرز السيد محمد الدخيسي والي أمن، مدير مركزي للشرطة القضائية، في تصريح صحافي، أن الراحل عبد الحق خيام هو إطار من الأطر العليا للإدارة العامة للأمن الوطني، كما أنه من خيرة الأطر سلوكا وعملا، حرص على أداء واجبه بصدق وأمانة.

من جانبه قال الفنان سعد التسولي، وهو أحد أصدقاء خيام، إن الأمر يتعلق بإنسان طيب له وزنه الكبير من الناحية الإنسانية، وشخصية كبيرة كانت تسهر دائما على أمن البلد والمواطنين المغاربة.

وشغل الراحل عبد الحق خيام، المزداد بالدار البيضاء، منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية منذ إحداثه سنة 2015 وإلى غاية سنة 2020 عندما خلفه السيد الشرقاوي حبوب.

كما بصم الفقيد على مسار متميز ضمن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي تولى رئاستها سنة 2004.

ويعد الراحل عبد الحق خيام واحدا من أبرز رموز مكافحة الإرهاب بالمملكة وفاعلا رئيسيا في مجال التعاون الأمني الذي يربط المغرب بحلفائه الأجانب، ولاسيما الدول الأوروبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *