ترامواي الدار البيضاء في موكب إحتفالي

جرى مساء أمس الأحد في الدار البيضاء،على مستوى حديقة ساحة عمالة مقاطعة عين السبع،تنظيم موكب احتفالي نشطه حوالي 80 من الاطفال و الشباب ينحدرون من الاحياء المتاخمة للخط الثاني للترامواي (الحي المحمدي و الفداء و عين السبع ).

و قد استفاد هؤلاء الأطفال والشباب،الذين تمت تعبئتهم في إطار ورشات فنية،نظمت بشراكة مع المسرح الرحال،من ورشات مختلفة همت على الخصوص صنع الأقنعة ،تصميم الأزياء،العرائس،السيرك ،الجمباز،الإيقاعات الموسيقية،احتضنتها أروقة جمعية المسرح الرحال،الذي يقع في المصنع الثقافي للمجازر القديمة في الدار البيضاء.

وهكذا،قام كل مشارك بتطوير مهاراته في إطار ورشة من اختياره،وتم تحسيسه بالجوانب الإيجابية للترامواي (البيئة،المزيج الاجتماعي،الاقتصاد ).

وضم العرض الفني خمس فيلة رائعة،تحيل ألوانها الزاهية على الأحلام والسفر.

ومن خلال سيناريو مستوحى من الثقافة الشعبية المغربية ،تجولت هذه الدمى العملاقة على إيقاع الباتوكادا يتبعها بهلوانيون وراقصون.

وفي تصريح للصحافة،أوضحت مسؤولة التواصل لدى ترامواي الدار البيضاء ،السيدة شدى الطيب، أن هذه المبادرة قد مكنت من إزالة الحدود الرمزية بين الأحياء (على غرار الترامواي) وتعزيز التنوع الاجتماعي.

وأضافت أن هذه المبادرة التي تصب في خدمة سكان أحياء الدار البيضاء،رأت النور بفضل إرادة ترامواي الدار البيضاء قصد إشراك الشباب المنحدرين من هذه الأحياء و بالتالي المساهمة في اندماج هذا الخط الجديد من الترامواي في المشهد الحضري،مبرزة أن هذا الحدث هو فرصة لترامواي الدار البيضاء للفت الانتباه إلى السلوكيات الجديدة لليقظة التي يتعين تبنيها على جانبي هذه بنية.

كما أشارت السيدة الطيب إلى أن هذا الاستعراض يشكل انطلاقة للحملة الإعلامية المقبلة التي تهدف لتحسيس الرأي العام بالقضايا المتعلقة بالسلامة حول سكة الترامواي والحوادث.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 المصدر/ وطني24 و ماب   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: