بوعزة الخراطي…التعليمات الملكية تجسد العطف الذي يحيط به جلالة الملك أفراد الجالية المقيمة بالخارج

قال رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، اليوم الأحد، إن التعليمات الملكية المتعلقة بتسهيل ظروف عودة مغاربة الخارج إلى أرض الوطن خلال العطلة الصيفية، تجسد العطف الذي يحيط به صاحب الجلالة الملك محمد السادس هذه الفئة من المواطنين والمواطنات، والمغاربة بشكل عام.

وأكد،، أن القرار الملكي جاء في وقت مناسب لوقف كل مزايدة أو استغلال لهذه القضية، مسجلا أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج سعداء بالعودة إلى الوطن بعد سنتين من الغياب نتيجة إجراءات الحجر الصحي، والتمكن من الاحتفال بعيد الأضحى مع أقاربهم.

وشدد الخراطي، من جانب آخر، على ضرورة إرساء إجراءات ملموسة لحماية المستهلكين في كافة الظروف، إذ يمكن أن تنجم، غالبا، عن سياسة المنافسة الحرة دون ضوابط، تجاوزات تكون على حساب المستهلك النهائي.

ودعا السلطات العمومية إلى التعامل بصرامة مع كل جهة تسعى لاستغلال ظروف الوضع الصحي المرتبط بجائحة “كوفيد-19” من أجل رفع الأسعار، مقترحا إحداث نظام للمراقبة والزجر في حق المخالفين.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية لحقوق المستهلك أنه يمكن للسلطات المغربية، أيضا، أن تساهم في التخفيف من أعباء الأسر من خلال إقرار تعريفة أسعار خاصة بالأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: