بالصور..قبائل يكوت عرش ايت حمو في إقليم طانطان تندد بمناورات البوليساريو

عـزيـز بـالـرحـمـة 

تحت شعار “الزوايا  صلة الأرحام ،ارتباط بالمجال و دعامة للتنمية ” نظمت قبائل يكوت عرش ايت حمو، الملتقى الديني و الثقافي  الثاني للولي الصالح عيلال محمد علال، الملقب ب أبا، أيام 13 ،15،14 أبريل الجاري  في منطقة زيني و تحديدا بخنيك التابعة لإقليم طانطان.

وقدعرف الملتقى حضور المئات من أحفاد القطب الرباني و أبناء عمومته و عدد من شيوخ وأعيان و منتخبين قبيلة يكوت القادمين من مختلف مدن المملكة  كالعيون و السمارة و الداخلة و مراكش و الرحامنة، بالإضافة إلى وفود رسمية ، تضم أعيان بعض القبائل الصحراوية كقبيلة ازركيين والركيبات و الشيخ ماء العينين و ايت لحسن و اولاد تيدرارين و فيلالة..

و تميز الحفل الرسمي بغنى مداخلاته التي صبت أغلبها  في  التعريف بالقطب الرباني و مواقفه الوطنية، كما ناقش الملتقى  أخر مستجدات القضية الوطنية بما فيها الاستفزازات التي تقوم بها  جبهة البوليساريو.

جميع المداخلات أكدت على أن القبيلة تقف صفا واحدا ضد مناورات أعداء الوحدة الترابية و أنها مستعدة لكل الاحتمالات لدفاع عن الوطن.

وقد اختتمت فعاليات الملتقى الذي عرف نجاحا باهرا،برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده والدعاء له بالصحة والعافية والنصر والتمكين، ولكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.تجدر الإشارة أن قبيلة يكوت من القبائل المحاربة و شارك أبناءها في حرب الصحراء و أبلوا البلاء الحسن ضد قوات البوليساريو المدعومة من طرف الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave