الجنرال بلخير الفاروق و القائد العام لقوات جنوب أوروبا وإفريقيا

بالصور..الجنرال بلخير الفاروق يستقبل القائد العام لقوات جنوب أوروبا وإفريقيا

استقبل الجنرال بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، اللواء طود ر. واسموند خلال زيارته الأولى لأفريقيا كقائد عام جديد لقوة مهام جنوب أوروبا التابعة للجيش الأمريكي.

وأوضح بلاغ لقيادة فرقة العمل بجنوب أوروبا وإفريقيا التابعة للجيش الأمريكي، أن اللواء طود ر. واسموند التقى الجنرال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قائد المنطقة الجنوبية من 21 إلى 22 غشت لمناقشة القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وقال اللواء واسموند إن المغرب يتوفر على جيش ذو قدرة ومهنية عاليتين، كما أنه يعالج مسألة التهديدات الأمنية الجهوية برؤية وقيادة بارزتين، وأن الجيش الأمريكي يبقى ملتزما بالعمل مع شركائه الأفارقة حول أولوياتهم ومواصلة تنسيق التدريب والعمليات في مجال التعاون الأمني في القارة.

وأكد الجنرال الأمريكي على ارتباط  الأمن في الولايات المتحدة وأوروبا ارتباطًا وثيقًا بالأمن في إفريقيا، مضيفاً أن التنسيق مع الشركاء الأفارقة والأوروبيين، وكذا مع فرق العمل التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تشتغل بالبلدان المعنية، أمر حيوي بينما يتواصل تعزيز تلك العلاقات ودعم الأمن الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *