بالصور.. اجتماع لتوقيع شراكات لتطوير الزرع المباشر بإقليم الخميسات

شهدت ، القاعة الكبرى لعمالة إقليم الخميسات اليوم الخميس الرابع من يناير الجاري، اجتماع موسع ترأسه السيد منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات، مرفوقاً بالمدير الجهوي للفلاحة ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة حفل توقيع اتفاقيات، وتوزيع 11 بذارة مباشرة، لفائدة الجمعيات والتعاونيات الفلاحية المهنية التابعة لإقليم الخميسات.

واحتضنت، قاعة الإجتماعات بعمالة الخميسات مراسيم توقيع الإتفاقيات، برئاسة عامل الإقليم وبحضور رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، والكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمدير الإقليمي للفلاحة، ورؤساء الجماعات والتعاونيات المستهدفة.

وأشار، منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات في كلمته الإفتتاحية، أن المغرب أصبح يواجه بشكل متزايد إشكالية العجز المائي الناجم عن جفاف هيكلي، لذلك أصبح من الضروري اعتماد ونشر أساليب التكيف التي تجمع ما بين تقنيات وممارسة الزراعة، والتي تسمح بتثمين أكثر لقطرات الماء وهذا يعد توجهاً أساسياً لاستراتيجية الجيل الأخضر الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

من جهته أعلن المدير الجهوي للفلاحة لحراش محجوب، أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار البرنامج الوطني لتطوير الزرع المباشر الذي يهدف إلى بلوغ مليون هكتار من المساحات المزروعة بحلول عام 2030، وذلك بهدف تعزيز مرونة نظام الحبوب في المغرب في مواجهة التغيرات المناخية.

وقد جرى توقيع الإتفاقيات ما بين منير الصبار المدير الإقليمي للفلاحة بالخميسات، ولحراش محجوب المدير الجهوي للفلاحة من جهة، والتعاونيات الفلاحية المهنية من جهة ثانية، وذلك لتطوير الزرع المباشر بإقليم الخميسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave