مراكش:الأسترالي طوني باكون رئيسا جديدا للإتحاد الدولي للقضاة

مراكش:عزيز بالرحمة/عدسة-بنيحيا

أنتخب اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر2018 الأسترالي طوني باكون رئيسا جديدا للإتحاد الدولي للقضاة خلفا لفريديريك رينار وذلك خلال إجتماع المجلس المركزي للإتحاد الدولي للقضاة بمناسبة إنعقاد المؤتمر السنوي 61 للإتحاد في مدينة مراكش .

وعرض رئيس الإتحاد الدولي للقضاة المنتهية ولايته خلال الاجتماع ذاته، حصيلته على رأس الاتحاد الدولي للقضاة، خلال السنتين الاخيرتين.
وقد تم بعد ذلك فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد حيث تقدم القاضي الأسترالي مايكل پاگون بطلب الترشح لهذا المنصب حيث تم التصويت عليه باجماع الحاضرين كرئيس للاتحاد خلال السنتين المقبلتين.

 

كما تم بالمناسبة أيضا إنتخاب عبدوني جمال رئيس النقابة الوطنية للقضاةبالجزائر رئيسا للإتحاد الإفريقي للقضاة و نائب رئيس الإتحاد الدولي للقضاة .

وشهد اليوم الثاني من أشغال المؤتمر السنوي 61 للإتحاد الدولي للقضاة قبول طلب الإنضمام إلى الإتحاد الدولي  الذي تقدمت به جمعية القضاة ببوليفيا ،كما تم قبول مطلب جمعية قضاة كواتيمالا ،وكذا الموافقة على إنضمام جمعية أنكولا إلى الإتحاد الدولي للقضاة .

وفي تصريح خص به الجريدة الإلكترونية “وطني24” عقب إنتخابه نائبا لرئيس الإتحاد الدولي للقضاة قال عبدوني جمال “أنه جاء نتيجة عمل و نضال طويلين مع باقي قضاة إفريقيا ،والدعم الذي لقيته من الزملاء القضاة بإفريقيا و لا سيما من الودادية الحسنية للقضاة ،والذي أتقدم بالمناسبة بالشكر لرئيسها السيد عبدالحق العياسي على الدعم الذي قدمه لنا في هذا المؤتمر”.

و أضاف رئيس النقابة الوطنية للقضاةبالجزائرأنه ليس من السهل أن تتم تزكيتك من طرف 90 دولة ،ولكنه جاء نتيجة عمل جاد و طويل المدى ،وبالتالي سعينا وراء هذه النتيجة ليكون لدينا على الأقل وجود داخل المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للقضاة نحن كإفريقيا ،وسيكون لدينا عمل متواصل لنكمل الهدف المنشود الذي هو إستقلالية القضاء في إفريقيا ودولنا كشمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: