الصورة:السيد عامل عمالة المحمدية في زيارة لمعرض المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الورش الملكي… عمالة المحمدية تستعرض حصيلة عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية+(صور)

كشفت خديجة جيلال خلال تقديمها التقرير المفصل أمام السيد هشام العلوي المذغري عامل عمالة المحمدية حول حصيلة عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الممتدة ما بين 2019 و2022 على مستوى تراب العمالة عن مضامين البرامج الأربعة لهذه المرحلة في مرحلتها الثالثة، و أنه تم خلال هذه الفترة برمجة ما مجموعه 213 مشروعا على مستوى عمالة المحمدية، بغلاف إجمالي فاقت قيمته 73٫4 مليون درهما، مما كان له وقع جد إيجابي على مختلف الفئات المستهدفة، وذلك وفق منهجية عمل تقوم على التشخيص الدقيق، والمقاربة التشاركية والالتقائية القطاعية.

 

وأضافت خديجة جيلال رئيسة قسم العمل الاجتماعي في لقاء تواصلي نظمته عمالة المحمدية بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم خلاله تقديم حصيلة وانجازات ومكتسبات المرحلة الثالثة ، أن البرنامج الأول المتعلق بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية بالمجالات الترابية الناقصة التجهيز، هم 14 مشروعا تم إنجازها من قبل صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قيمته 4٫8 مليون درهم.

 وفي اطار البرنامج الثاني المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة اشارت جيلال انه تم إنجاز ما مجموعه 31 مشروعا بغلاف إجمالي يناهز 14٫8 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة بماقيمته 14٫4 مليون درهم .

وأما في ما يخص البرنامج الثالث والمتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد تم إنجاز حسب التقرير، ما مجموعه 104 مشروعا، بغلاف مالي بلغ نحو 21٫6 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة بما يناهز 16 مليون درهم.

وبخصوص البرنامج الرابع، فقد أكدت رئيسة قسم العمل الإجتماعي أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ساهمت في انجاز 64 مشروعا يندرج في اطار الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة بما قيمته 33 مليون درهم، من أصل كلفة اجمالية تقدر بنحو 33٫7 مليون درهم.

وتميز هذا اللقاء التواصلي، الذي حضره الكاتب العام للعمالة، ورئيس مجلس العمالة و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، واللجن المحلية للتنمية البشرية، واللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، بعرض فيلم مؤسساتي قصير حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية.

وشملت فعاليات هذا اللقاء تنظيم معرض جهوي للمنتجات المجالية يشارك فيه عدد من التعاونيات المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave