الوالي محمد أمهيدية يدعو إلى تحريك عجلة المشاريع الملكية المتعثرة دخل بعضها طي النسيان

علمت جريدة “وطني24 ” الإلكترونية من مصادرها الموثوقة أن والي جهة الدار البيضاء – سطات السيد محمد أمهيدية قام بتدخل فعّال لتفعيل عدد من المشاريع الملكية المتعثرة في مدينة الدار البيضاء والتي تعاني من تأخيرات واضطرابات متعددة.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن السيد الوالي تابع عن كثب الوضع الراهن لهذه المشاريع، التي تعاني من حالة “البلوكاج”، والتي دخل بعضها طي النسيان نتيجة لتأخيرات متعددة وتداعيات الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.

وفي هذا السياق، دعا السيد أمهيدية جميع العمال التابعين لسلطته الرئاسية إلى تحريك العجلة وتفعيل المشاريع المتوقفة منذ فترة طويلة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات العمومية والجماعات الترابية والقطاعات الوزارية المعنية.

وتضيف ذات المصادر أن السيد الوالي وضع خطة زمنية محددة لإنجاز هذه المشاريع المتوقفة، لا تتعدى سنة واحدة، بهدف تخطي العوائق وتسريع وتيرة التنفيذ، خاصة بعد الأضرار التي خلفتها جائحة “كوفيد 19”.

ويأتي هذا التدخل الحاسم لوالي جهة الدارالبيضاء -سطات في إطار جهوده المستمرة لدعم التنمية وتعزيز البنية التحتية بالعاصمة الاقتصادية، والتي تعتبر محورًا حيويًا للاقتصاد الوطني ومحركًا للنمو والاستثمار.

ومن المتوقع أن يكون تفعيل هذه المشاريع الملكية المتعثرة إضافة قوية للمشهد التنموي في بالعاصمة الاقتصادية للمملكة ، وستسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل، وفقًا لتطلعات المجتمع المحلي واحتياجاته الملحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave