المحمدية….شبهة الاتجار بالمخدرات تقود عون سلطة إلى الإعتقال في الشلالات

علمت جريدة “وطني24 “الإلكترونية من مصادرها الخاصة أن دورية للدرك الملكي تابعة للمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية الدرك بالمحمدية، قد نفذت ليلة أمس الخميس 7 مارس الجاري عملية ناجحة أسفرت عن إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالإتجار بالمخدرات.

وفقاً للمصادر، فقد تم ضبط المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة أمام باب مقبرة العزري بالجماعة الترابية الشلالات، التابعة تربياً لعمالة المحمدية. وعند مصادفتهم دورية الدرك الملكي وطلب الوثائق الضرورية، حاولوا ارشاء عناصر الضابطة القضائية، إلا أن حنكة هذه الأخيرة أدت إلى ايقافهم واقتيادهم إلى مقر مركز الدرك لتعميق التحقيق معهم في شبهة الاتجار  بالمخدرات .

التحقيقات الأولية منجزة من قبل الضابطة القضائية تحت الإشراف الفعلي لنائب قائد المركز الترابي للدرك الملكي  في الشلالات ،أظهرت أن الموقوفين ينتمون إلى مناطق قروية تابعة لإقليم وزان، أحدهم يعمل كعون سلطة قروي تابع لقيادة قلعة بوقرة، عمالة إقليم وزان، بينما يُشتبه في الآخرين بتورطهم في عمليات الاتجار بالمخدرات.

وفور إشعار السلطات القضائية، أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية بوضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية وتعميق التحقيق معهم، استعداداً لتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم طبقا لسمو القانون.

وتأتي هذه العملية ضمن جهود مصالح الدرك الملكي بالشلالات، بإشراف مباشر من قائد سرية المحمدية، في إطار استتباب الأمن ومحاربة الجريمة، وفق الاستراتيجية الأمنية التي وضعتها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave