المحمدية..تتويج تسع مدارس إيكولوجية باللواء الأخضر(الصور)

المحمدية:عزيز بالرحمة

إحتضنت المدرسة الإبتدائية الصفا بالجماعة القروية الشلالات ضواحي المحمدية،صباح يومه الخميس 17 يناير الجاري،الحفل الإقليمي لرفع اللواء الأخضر و تتويج المدارس الإيكولوجية.

وترأس السيد الكاتب العام لعمالة المحمدية،مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي بوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بالمحمدية،وعدد من الشخصيات المدنية و العسكرية،هذا الحفل الذي تخللته مجموعة من الأنشطة التربوية التي تهم البيئة،فبعد تحية العلم،تم الكشف عن الستار على لوحة المدرسة الإيكولوجية “الصفا”،تلتها تقديم أحد التلاميذ للبطاقة التقنية الخاصة بالمدارس الإيكولوجية بالمديرية الإقليمية المحمدية.

وقد قام الكاتب العام و الوفد المرافق له بزيارة أروقة منتوجات المدارس الإيكولوجية التسع التي توجت باللواء الأخضر،كما تم تقديم بالمناسبة مجموعة من اللوحات البيئية من طرف التلاميذ،ليتم بعد ذلك توزيع الألوية الخضراء على المؤسسات المتوجة التابعة للمديرية الإقليمية المحمدية وهي إلى جانب مدرسة الصفا بالشلالات ،تم تتويج مدرسة الفتح و مدرسة البيروني،ومدرسة إبن عطية و مدرسة جول فيري و مدرسة كانديد و مدرسة أم البنين بالإضافة إلى مدرسة ولادة ثم مدرسة الراشيدية.

ويندرج هذا الحفل ضمن البرنامج الطوعي الذي يعنى بمجال التربية البيئية و التنمية المستدامة الذي ترعاه مؤسسة التربية البيئية FTT التابعة للأمم المتحدة.

هذا البرنامج تنفذه أزيد من 60 دولة عبر العالم،والذي تحتضنه بالمملكة المغربية منذ سنة 2006 مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء،وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي .

ويهدف هذا البرنامج إلى الرفع من مستوى التحسيس للعموم،وكذا تحسيس التلاميذ برهانات التنمية المستدامة،بالإضافة إلى تحسين السلوك البيئي لدى المتعلمين ثم نشر ثقافة بيئة سليمة داخل و خارج المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: