المحمدية…باشا الشلالات يشدّد على ضرورة تدارك مخالفات البناء العشوائي في مراحلها الأولى

صباح اليوم الخميس، شهد مقر باشوية الشلالات التابع لنفوذ عمالة المحمدية اجتماعاً مهماً مع أعوان السلطة (المقدمين) تحت رئاسة السيد عبد الحي شريف،  باشا باشوية الشلالات ،بحضور رؤساء الملحقات الإدارية التابعة لنفود الباشوية. تركزت مناقشات هذا الاجتماع على ضرورة التصدي للبناء العشوائي بمختلف صوره، خاصة المستودعات السرية التي تشكل تحدياً كبيراً.

السيد الباشا أكد على أهمية تدبير السلطة لوقف انتشار البناء العشوائي منذ مراحله الأولى، مشدداً على أن عملية وقف المخالفات في مرحلتها الأولى يمكن أن تسهل إيقاف البناء بشكل كامل، كما أشار إلى تشوهات العمران وتأثيرها السلبي على جمالية المجال العمراني في المنطقة.

تحدث  السيد الباشا أيضاً عن ضرورة التصدي للمستودعات السرية العشوائية لمنع استغلالها في أنشطة محظورة  تهدد سلامة المواطن والمنطقة بشكل عام، مع دعوته لأعوان السلطة(المقدمين) للقيام بواجباتهم بمهنية واستقلالية وبعيداً عن التأثيرات السياسية.

وأكد على ضرورة اليقظة لمكافحة الظواهر المخلة بالأمن والإبلاغ عنها، مع المتابعة الدقيقة لكل التفاصيل في المنطقة، كما تناول الاجتماع قضايا أخرى مهمة مثل التخلص من النفايات، وتنظيم المجال العمراني واحتلال الملك العمومي، والإنارة العمومية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن جهود مستمرة لتحسين المنظر العام وضمان الحياة الكريمة للمواطنين في المنطقة، وتنظيم المجال والحد من الظواهر المخلة بالنظام العام.

تعكس مبادرات هذا الاجتماع الرغبة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على سلامة وجمالية المنطقة، وتشجيع الشراكة بين السلطات المحلية والمواطنين لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها باشوية الشلالات بشكل دوري طبقا لتعليمات السيد هشام العلوي المدغري عامل عمالة المحمدية الدي أوصى بالعمل الجاد و التحلي بروح المسؤولية في تأدية الواجب المهني والانصات للمواطنين وخدمة الصالح العام و التقيد بالقانون والتطبيق السليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave