المحمدية/ الشلالات: إحباط عملية تهريب دولية لقنينات غاز البوطان المُتجهة إلى موريتانيا

المحمدية / عزيز بالرحمة

نجحت يوم أمس السبت 16 مارس الجاري مصالح الدرك الملكي  بالمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية الدرك بالمحمدية، في إحباط عملية تهريب دولية لقنينات غاز البوطان الصغيرة. وتم ايقاف أربعة أشخاص متورطين في هذه العملية، بالإضافة إلى حجز 3200 قنينة غاز البوطان الفارغة.

ووفقًا للأبحاث الأولية، فقد تم رصد شبكة دولية محتملة متورطة في تهريب هذه القنينات إلى موريتانيا، عبر احدى المدن بالصحراء المغربية.

وتبعًا للتحقيقات، فإنه تم اكتشاف شاحنة تفرغ كميات كبيرة من القنينات في مستودع بالشلالات، بدلاً من تسليمها للشركة المختصة في شراء وملء قنينات الغاز، مما أدى إلى التشكيك في وجود شبكة تهريب دولية.

وبعد الاستماع إلى مستشار قانوني لإحدى الشركات المتضررة، تمت مداهمة مستودع سري في دوار أولاد سيدي علي اشطيبة بتراب جماعة الشلالات ، حيث تم ضبط 1200 قنينة بالإضافة إلى شاحنة أخرى قادمة من منطقة سيدي حجاج وهي بدورها محملة ب1200 قنينة غاز البوطان.

وبحسب التحقيقات، فإن المتورطين كانوا يبيعون القنينات لأشخاص آخرين ينحدرون من مدن الصحراء المغربية، بهدف تهريبها إلى موريتانيا.

وتقدَّم مسؤول آخر لإحدى الشركات المختصة في قنينات الغاز بشكاية ضد المتورطين، مما دفع مصالح الدرك الملكي لمواصلة التحقيقات لمعرفة مدى تورط الشبكة المحتملة وتقديم المتورطين أمام العدالة.

وقد تم تشميع المستودع العشوائي بتعليمات من النيابة العامة، بالتعاون مع السلطة المحلية بباشوية الشلالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave