ملتقى زناتة للتوجيه المدرسي

المحمدية:عين حرودة تحتضن الدورة الأولى لملتقى زناتة للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني

يدخل العمل الجمعوي ضمن المؤسسات الاجتماعية والثقافية، ويشكل دعامة للمجتمع بخلق الأجواء الملائمة لتأطير الشباب لبناء مجتمع مسؤول يساهم في التنمية والتغيير والعمل على إدماج الشباب في عملية النمو الاجتماعي وفتح المجال للإبداع وإبراز قدرات الشباب على الخلق والابتكار لجعله أداة قوية للمشاركة ويتحمل المسؤولية مدركا لدوره في المجتمع بلورة إرادته للمشاركة في التطور والرقي وجعله مواطن محب لوطنه متشبع بقيم المواطنة.

وفي السياق ذات صلة وتحت شعار”توجيه سليم لمستقبل واعد”تنظم جمعية نجاح زناتة للتنمية والتعاون الدورة الأولى لملتقى زناتة للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني بتعاون مع المجلس الجماعي لعين حرودة ، و ذلك يومي الجمعة 27  والسبت 28  ماي 2022 بالمركب الثقافي عين حرودة ، حيث يستهدف الحدث تلاميذ البكالوريا والطلبة المقبلين على اختيارات مصيرية تهم دراستهم و مسارهم المهني، بالإضافة إلى التعريف للعائلات الزائرة بالمدارس العمومية و الخصوصية المتواجدة بالاقليم .

وسيقدم الملتقى للزوار معلومات شاملة حول الشعب و المسالك التي توفرها مؤسسات التعليم العالي و التكوين المهني على الصعيد الوطني.

الموعد هو أيضا فرصة بالنسبة لشباب زناتة  من أجل الاستشارة مع مهنيين و خبراء فيما يخص التوجيه الذي يواكب طموحاتهم و يتماشى مع قدراتهم.

يضم ملتقى زناتة للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني العشرات من المشاركين من جامعات، مدارس المهندسين، مدارس التسيير و التجارة و مؤسسات التكوين المهني، التي تعرض المئات من التكوينات و الاختصاصات المرتبطة بمتطلبات سوق الشغل.

التظاهرة التي ستستقبل الآلاف من الزوار ، تقرب التلاميذ و الطلبة من جديد هذا العرض وتفتح لهم آفاق واسعة تمكنهم من الاختيار الدراسي الأنسب .

وستعرف الدورة تكريم مجموعة من الفعاليات والشخصيات بزناتة،أبواب الملتقى مفتوحة من العاشرة صباحا إلى السادسة مساءا و الدخول بالمجان.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم.هل سينظم فيها معرض للكتاب.وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave