المجلس الأعلى للقضاء يعين الأستاذ الشافقي وَكِيلًا لجلالة الملك بالمحمدية

الـربـاط :عزيز بالرحمة

قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية تعيين الأستاذ الشافقي علي على رأس النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية وذلك بعد تعيين وكيل الملك السابق الأستاذ عبد اللطيف  مرسلي كمحامي عام بمحكمة النقض بالرباط.

وجاء تعيين الأستاذ الشافقي على شكل انتداب حينما يبث المجلس الأعلى للقضاء في نتائج التعينات.

واشتغل وكيل الملك الجديد لابتدائية المحمدية وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة وبعدها عين كمحامي عام بمحكمة النقض مكلف بقضايا الشغل  وكدلك نائب وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء في سنة 1998 مكلف بشعبة السجل العدلي. وكشفت مصادر جريدة وطني 24 الإلكترونية أن السيد وكيل الملك الجديد يتسم بأخلاق نبيلة وصفات حميدة وطيبة. تلقى تكوينا مميزا في سلك القضاء ومعروف بالصرامة والنزاهة في تطبيق القانون.

وأضافت مصادرنا الخاصة أن الأستاذ علي الشافقي له دراية جيدة عن مدينة المحمدية منذ كان يشتغل بمحكمة أنفا بالدار البيضاء.

كما أن السيد عبد اللطيف مرسلي الذي تم تعينه كمحامي عام بالمحكمة العليا للمملكة يعتبر من بين رجال القضاء الذين يشهد لهم بالنزاهة والكفاءة المهنية في تدبير الملفات الشائكة  والمستعصية  وذلك طبقا للقانون، لازالت آثارها تروج بمدينة المحمدية وضواحيها.

ولد الأستاذ مرسلي سنة 1958 بمديونة ضواحي مدينة الدار البيضاء، وهو أب لشابين طبيب و مهندسة. التحق بالقضاء الجالس سنة 1981، حصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 2015 ،  سبق وأن اشتغل في رئاسة المحكمة الابتدائية بإمنتانوت غرب مدينة مراكش، ثم انتقل إلى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء .

وفي سنة 2010 تقلد مسؤولية رئاسة النيابة العامة بمحكمة المحمدية إلى أن تم تعيينه اليوم بمحكمة النقض بالرباط كمحامي عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: