المالكي يستقبل سفير تركيا بالمملكة وهذا ما دار بين الطرفين

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الجمعة 19 فبراير 2021 بمقر المجلس، السيد Ahmet Aydin Dogan سفير تركيا بالرباط، وذلك في إطار زيارة صداقة ومجاملة على إثر انتهاء مهامه الدبلوماسية بالمملكة.

وخلال هذا اللقاء، أشاد السيد Ahmet Aydin Dogan  بجودة العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وتركيا، والتي تمتد لما يزيد عن خمسة قرون، مثمنا حرصهما المشترك على توطيد التعاون في مختلف المجالات. وأوضح أن التشاور المستمر والحوار البناء بين البلدين أفضى إلى تجديد اتفاقية التبادل الحر بينهما بما يخدم مصالح كلا الطرفين.

وعلى الصعيد البرلماني، نقل السيد السفير دعوة وجهها السيد رئيس البرلمان التركي للسيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل لتركيا، ستشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، ثمن السيد رئيس مجلس النواب جودة ومتانة العلاقات المغربية-التركية، وأعرب عن تقدير المملكة المغربية لموقف تركيا الداعم للوحدة الترابية للمملكة على أساس الرفض الثابت لخلق أي كيان انفصالي، وقال “البلدان يجمعها تاريخ عريق وحضارة كبيرة، وتربطهما جذور مشتركة متينة”.

وأبرز السيد المالكي الفرص والإمكانات الاقتصادية الهامة التي توفرها المناطق الجنوبية للمملكة، داعيا المستثمرين الأتراك إلى استكشاف المؤهلات الكبيرة للمنطقة ومزاياها الاقتصادية الواعدة، والتي أصبحت تستقطب عددا متزايدا من نساء ورجال الأعمال من داخل وخارج المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: