القمة الإفريقية للعمل الإنساني تمنح التشكيلي خلدون جائزة التميز القيادي في الفن والإبداع

توج الفنان التشكيلي بوشغيب خلدون بجائزة التميز القيادي في الفن والإبداع “Leadership Excellence in Art and Creativity Awardودلك خلال القمة الإفريقية الرابعة للعمل الإنساني التي نظمت بمدينة الرباط بمشاركة عدد من الدول الإفريقية.

يأتي هذا التتويج ضمن مسار فتنس حافل للفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون سوءا محليا أو قاريا أو دوليا وجدير ويذكر أن خلدون كان قد رسم أكبر لوحة فنية عن إفريقيا تم عرضها لمدة أربعون يوما في فضاء المعرض الوطني للكتاب بدرب السلة ذان والدي عرف حوالي مائتي ألف زائر.

شارك خلدون في العديد من المعارض الفردية والجماعية في عدد من الدول، حصل على العديد من الجوائز ، وأبرزها أفضل فنان عربي عالمي في لندن في The Arabs Group in Londonسنة 2016.

وقد تم إختيار أعماله من قبل محمد -صلى الله عليه وسلم -كأفضل عالم فني عربي في نفس الملتقى. وتوج في مدينة مراكش سنة 2017 بجائزة أفضل العرب وأيضا لندن سنة 2018. وقد فاز بجائزة الإبداع الدولي في شرم الشيخ بمصر سنة 2012.

وهو مؤسس ورئيس تحرير مجلة “artpress.ma”،سينشر له كتاب خاص عن تجربته لفنية “بوح الروحوديوان شعر.

يحمل لقب سفير السلام والثقافة في العالم منحتها له منظمة جسور للثقافة والسلام بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد بوشعيب خلدون من الفنانين التشكيلين المغاربة المبدعين، ولد في مدينة سطات،وأقام أول معرض للفن التشكيلي، وسنه لا يتجاوز الرابعة عشرة،وذلك بمنطقة الكارة، له عدة معارض في المغرب، وشغل الكثير من المناصب، منها مدير فني مؤسسات إعلامية بالمغرب وخارجه،  وكذلك مديرا فنيا بالمؤتمر الإقتصادي العالمي “الأونكتاد”،الذي نظمته الأمم المتحدة في 2011، وأيضا المؤتمر العالمي للبريد الذي كان المغرب عميده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: