الـربـاط:وزير الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية للخدمات المركز الصحي”بوهلال”+(الصور)

تم،يومه الثلاثاء09  يوليوز الجاري، إعطاء انطلاقة الخدمات بالمركز الصحي من المستوى الأول “بوهلال” الواقع بحي يعقوب المنصور بمدينة الرباط.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف أناس الدكالي وزير الصحة، على تدشينه، في إطار تعزيز العرض الصحي بالمؤسسات الصحية الأولية على مستوى جهة الرباط- سلا- القنيطرة من خلال تطوير خمسة مراكز صحية، بما فيها مركز “بوهلال”.

وفي تصريح للصحافة، قال وزير الصحة إن تدشين هذا المركز يندرج في إطار برنامج تأهيل وتجهيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية الذي يروم تقوية جاذبية هذه المراكز وجعلها تتفاعل مع أغلبية الحالات المرضية، وكذا تجسيد القرب في مجال الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

وأضاف الوزير أن هذا المركز، الذي يتوفر على تأطير طبي مهم، سيتكفل بعدة حالات مرضية كالأمراض المزمنة وتتبع حالات الحمل ومراقبة الحالة الصحية للأم خاصة بعد الولادة، وتوزيع الأدوية مجانا خاصة لفائدة المصابين بأمراض السل، وكذا تشخيص بعض الأمراض المعدية مثل داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، مشيرا إلى أن هذا المركز يعد أيضا مؤسسة للتوعية الصحية والتحسيس بأهمية الوقاية من الأمراض خاصة لفائدة الأمهات.

ويتوفر هذا المركز، الذي ش يد على مساحة تبلغ 222.4 متر مربع، على ثلاثة أطباء عامين، وطبيب متخصص في الطب الرياضي، وممرض متعدد الاختصاصات، وممرضين مساعدين، إضافة إلى قابلتين. وسيمكن من ضمان الاستشارات الطبية والرعاية الصحية ذات الجودة لفائدة ساكنة حي بوهلال، التي تقدر بنحو 16 ألف و 419 نسمة، ضمنها 1245 مصابا بداء السكري، و989 مصابا بارتفاع الضغط الدموي.

يشار إلى أنه تم رصد ميزانية قدرها 4 ملايين و 426 ألف و 150 درهم لتطوير خمسة مراكز صحية، بما فيها مركز “بوهلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: