الديستي ينجح في كشف شبكة إجرامية للاحتيال الإلكتروني في فاس

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني(الديستي)، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس يوم أمس الجمعة 15 مارس، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية نشطة في الجرائم المعلوماتية والاحتيال المصرفي، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني.

وتمت عمليات الاعتقال خلال حملات أمنية متزامنة نُفّذت في مدن مكناس وفاس، استنادًا إلى التحقيقات التي أُجريت بعد تلقي الشرطة الوطنية لإشعار برصد النظام المصرفي المغربي لعمليات شراء ومعاملات تجارية باستخدام بطاقات بنكية أجنبية مسروقة عبر الإنترنت.

وأوضحت المصادر أن عمليات التفتيش في منازل المشتبه فيهم أسفرت عن ضبط مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة التي تحتوي على آثار رقمية لأنشطة الاحتيال، بالإضافة إلى وثائق تثبت قيامهم بعمليات شراء وتصرفات مالية مختلفة باستخدام المعلومات المسروقة.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم تم احتجازهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على توجيهات النيابة العامة، للتحقيق في ملابسات القضية وتحديد جميع الجرائم التي يُعتقد أنهم متورطون فيها.

تأتي هذه العملية في سياق جهود مصالح الأمنية المستمرة لمكافحة الجريمة الإلكترونية وحماية النظام المالي والبنكي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave